اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بشرى خير فى منتخب مصر قبل مواجهة الأردن بكأس العرب

منتخب مصر
منتخب مصر

أصبح محمد مجدى أفشة صانع ألعاب منتخب مصر الأول لكرة القدم ، جاهزا للمشاركة مع المنتخب فى مباراته أمام الأردن المقرر إقامتها السبت المقبل فى إطار لقاءات ربع نهائى بطولة كأس العرب .

وتعافى أفشة من الإصابة العضلية التي لحقت به ، وأدت إلى تغيبه عن مواجهة منتخب مصر الماضية أمام الجزائر فى ختام دور المجموعات .

وتأتى عودة أفشة مهمة لدى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كيروش  فى ظل القدرات الفنية المميزة التى يمتلكها اللاعب واعتباره واحدا من اللاعبين الأساسيين داخل صفوف الفراعنة .

وفى الإطار ذاته ، قرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر  فرض حالة من السرية على تدريب المنتخب اليوم، ويهدف كيروش من غلق تدريب المنتخب إلى تحقيق أفضل إعداد ممكن لمواجهة الأردن المقبلة فى ظل الرغبة فى مواصلة النتائج الجيدة والسير بخطى ثابتة نحو حصد لقب البطولة .

وأكد كيروش أن مباراة مصر والأردن لن تكون سهلة على الإطلاق على المنتخب فى ظل المستوى المميز الذي ظهر عليه النشامي فى البطولة حتي الآن .
وضمنت 8 منتخبات تأهلها لدور ربع النهائي ببطولة كأس العرب، وهي "قطر، عمان، تونس، الإمارات، المغرب، الأردن، مصر والجزائر".

واحتل منتخب مصر المركز الأول في جدول ترتيب مجموعته، بعد تعادله أمام منتخب الجزائر في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ولكن الفراعنة حسموا الصدارة بفضل قانون اللعب النظيف.

ويلتقي منتخب مصر متصدر المجموعة الرابعة مع منتخب الأردن وصيف المجموعة الثالثة، في ربع نهائي كأس العرب.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب خلال يومي الجمعة والسبت 10 و11 ديسمبر.

ويلتقي منتخب مصر مع الأردن، يوم السبت، المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب الجنوب ، وتذاع المباراة على قناة الكأس القطرية وقناة أون تايم سبورت المصرية.