اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس الوزراء: حياة كريمة تستهدف تحسين معيشة 60 مليون مواطن

الوكالة نيوز

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، خلال جلسة "الطريق من "جلاسكو إلى شرم الشيخ" لمواجهة التغير المناخي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام اليوم الثلاثاء بمدينة شرم الشيخ، إن 30 % من المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدولة المصرية عبارة عن مشروعات خضراء، مؤكدًا أن نسبة تنفيذها سوف تصل إلى 50 % خلال العامين القادمين.

أضاف رئيس الوزراء أن مشروع حياة كريمة على رأس تلك المشروعات، حيث يستهدف المشروع تحسين جودة الحياة لـ 60 مليون مواطن.

وعن دور الشباب قال مدبولي: دور الشباب مهم في مواجهة التغيرات المناخية لان كل المشروعات التي من الممكن ان تطبق تأتي من أفكار غير تقليدية وخارج الصندوق الذى يعتمد على فكر وابداع الشباب، موضحا: "مهتمين جدا بتبادل المعرفة والمعلومات خلال الفترة المقبلة، وتشجيع الشباب على وضع الحلول الابتكارية والتشجيع على تنفيذها.. مش عاوزين نقلل أى فكرة، لأن أى مجموعة صغيرة من المفكرين الملتزمين يمكنهم تغيير العالم.
 

تجدر الإشارة إلى أن منتدى شباب العالم يعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير لعام 2022 الجاري تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم، وهو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

انطلق منتدى شباب العالم عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.