اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام كردي: القوات التركية تقصف 6 قرى حدودية بمدينة عين العرب بسوريا

قصف تركي بسوريا
قصف تركي بسوريا

قصفت طائرات مسيرة عسكرية تركية 6 مواقع في مدينة عين العرب في روج آفا، ووفقا للتقارير الأولية، أصيب شخصان نتيجة القصف.

وقال مصدر محلي لشبكة رووداو الإعلامية: إن المناطق التي تعرضت للقصف قريبة من المنطقة الصناعية.

وأفادت وسائل إعلام بأن قرى قرموغ وخانى وتل حاجب وعليشار شرق كوباني على الحدود مع تركيا تعوضت للقصف.

وأشارت إلى انه لم تعرف طبيعة القصف فيما إذا نفذ عبر المدافع أو عبر سلاح الجو. كما لم تتضح بعد المنطقة التي انطلق منها القصف.

وذكرت وكالة أنباء "هاوار"، أن مواطناً من قرية خانى الواقعة شرق كوباني يدعى ابراهيم شريف المعروف باسم أشقر، قتل خلال قصف الاحتلال التركي على القرية.

فيما أصيب 11 شخصا آخراً خلال القصف التركي على قرى شرق كوباني، بينهم نساء وطفل يدعى عبدو مصطفى البالغ من العمر (4 سنوات)، يتلقون العلاج في أحد مشافي كوباني.

قصف عنيف

تتعرض قرى عليشار وتل حاجب وقرموغ وخانى وسرزوري وكولتبه الواقعة شرق كوباني على الحدود مع دولة الاحتلال التركي إلى قصف عنيف من قبل دولة الاحتلال.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتنفيذ القوات السورية قصفاً صاروخياً، بعد منتصف ليل الجمعة-السبت، على مناطق في فليفل وبينين والفطيرة ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

كما استهدفت القوات السورية محاور التماس مع الفصائل في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي بالرشاشات الثقيلة.

هذا وشهدت محاور جنوبي إدلب، استهدافات متبادلة بين الفصائل وقوات النظام، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

استهدفت طائرات مسيرة مجهولة، فجر اليوم الخميس، مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات،  مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الضربات الجوية استهدفت موقعا عسكرياً في منطقة التبني وبادية المسرب بريف دير الزور الغربي، ما أدي لخسائر مادية.

ووفقا للمرصد فإن الاستهداف الجوي سبقه دوي انفجارات سمع شرق الفرات قرب قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز، دون معلومات حتى اللحظة فيما إذا كانت ناجمة عن هجوم صاروخي على القاعدة.

وقد أعلن المرصد السوري، الأربعاء، عن وقوع قصف متبادل بين قوات التحالف والميليشيات الإيرانية، حيث أطلقت الميليشيات الإيرانية 3 صواريخ على حقل العمر النفطي أكبر قاعدة تابعة للتحالف على الأراضي السورية الواقعة بريف دير الزور الشرقي.