اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سوريا: ارتفاع قتلى القصف الإسرائيلي بحمص إلى 4 أشخاص

قصف إسرائيلي علي
قصف إسرائيلي علي سوريا - صورة أرشيفية

استهدفت إسرائيل بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، قرية المزرعة بضواحي مدينة حمص الغربية بسوريا، التي يتواجد بها مقرات ميليشيات “حزب الله السوري" الموالية لحزب الله اللبناني، بصواريخ تم إطلاقها من الأجواء اللبنانية.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ الإسرائيلية، إذ سمعت دوي انفجارات في القسم الغربي من المدينة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، اثنين منهم قتلا في الضواحي الغربي، واثنين قضوا جراء سقوط بقايا صواريخ خلال المعركة الجوية بين الدفاعات السورية والصواريخ الإسرائيلية على منطقة قرب محطة وقود على طريق طرابلس داخل مدينة حمص.

هذا ولم يتم تأكيد طبيعة الأهداف ونتائجها المادية.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن وقوع انفجار مجهول، الاثنين، يهز حي القصور بمدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية والميليشيات الإيرانية، وتوافد عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري، الأحد، أن قوات الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، انسحبت من مواقع عسكرية بريف درعا الغربي.

وأخلت الفرقة بشكل كامل معمل الكتسروة ومنطقة الري بالإضافة لانسحابها من مواقع أخرى بضواحي المدينة الغربية، دون معلومات عن الأسباب إلى الآن.

الاحتلال التركي ينفذ  قصفا مدفعيا على قرى هوشان

وفي السياق، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أول أمس السبت، أن قوات الاحتلال التركي المتمركزة في منطقة “نبع السلام”، نفذت قصفا مدفعيا على قرى هوشان والخالدية والطريق الدولي M4 غرب ناحية عين عيسى في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري، الأحد، بوقوع انفجار في معبر “جابر نصيب” الحدودي مع الأردن بريف درعا جنوبي سوريا.

ونتج الانفجار عن تفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون عند مقر يتبع لفرع “الأمن السياسي” داخل المعبر، وسط معلومات عن سقوط جرحى من عناصر الفرع.

وفي السياق، ذكر المرصد السوري، الخميس، أن الميليشيات التابعة لإيران قامت بإعادة انتشار لقواتها في مناطق سيطرتها ولاسيما مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية-العراقية بريف دير الزور الشرقي، ضمن ما يعرف بطريق “قاسم سليماني”.