اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«نداء مصر»: منتدى شباب العالم سيحقق طفرة غير مسبوقة بعد جائحة كورونا

الدكتور طارق زيدان
الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر

قال الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر، إن النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم ستكون مختلفة عن النسخ الثلاث السابقة لأنها تنعقد بعد عامين من النسخة الثالثة بسبب جائحة فيروس كورونا، وفى هذين العامين شهدت مصر طفرة غير مسبوقة على كل المستويات سواء سياسيا واقتصاديا.

وأوضح "زيدان"، أن الجمهورية الجديدة التي بناها الرئيس السيسي تهتم بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل وأمل الأمة في النهوض والتنمية لبناء دولة قوية وقادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية جاذبة للاستثمار تمتلك بنية تحتية قوية تضاهي دول أوروبا.

وتابع: " منتدي الشباب فرصة ليتعرف شباب العالم على ما تم في مصر من إعجاز وابهار يحتاج لسنوات وسنوات لتنفيذه وأيضا ليعطى في ثقة كبيرة للدولة المصرية ممثلة في شبابها أمام شباب دول العالم أجمع.

ولفت إلى أن القضايا والموضوعات التي من المفترض أن تكون على طاولة المناقشات والبحث في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة وهي قضايا المناخ خاصة وان هذه القضية تهدد البشرية جمعاء وأن مصر فازت بحق استضافة قمة المناخ القادمة وهذا يدل على المكان التي وصلت لها الدولة المصرية.

تأثير كورونا على العالم

ومشير إلى أن القضايا المطروحة ستشمل أيضا التعليم والصحة في ظل جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية على العالم أجمع سواء بتوسيع الهوة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب وعدم التوزيع العادل للقاحات بين الدول والتي طالب بها الرئيس السيسي في أكثر من محفل دولي، كذلك قضايا ذوي الإعاقة التي تمس عالم أجمع وليس مصر فقط خاصة وأن ذوي الإعاقة لديهم عدة قضايا من أهمها الدمج والتمكين والإتاحة، فضلا عن القضايا الخاصة بمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف وغيرها من القضايا التي يجتمع العالم على مناقشتها وقضايا الأمن الغذائي، وبالتالي فإن منتدى شباب العالم وهو فرصة مهمة لإظهار الوجه الحقيقي الجمهورية الجديدة.

ولفت الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر، إلى أن المنتدى أصبح يمثل نقطة مصرية لتلاقي الخبرات حول العالم، بالإضافة لكونه منصة إعلان دولي لأفكار الشباب بمختلف القضايا الإنمائية مرورا بحالة الإقبال الثقافي التي صنعها، منوهًا بأن كل هذا يرسخ حضورًا على المستوى الدولي بشئون الشباب يحملنا المسئولية التي تليق بمكانة مصر وريادتها.