اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

منتخب مصر يقسو على السودان بخماسية ويتأهل لربع نهائى كأس العرب

منتخب مصر
منتخب مصر

حقق المنتخب الوطنى لكرة القدم فوزا عريضًا "بالخمسة" على منتخب السودان فى المباراة التى جمعتهما على ستاد راس أبو عبود فى دور المجموعات من بطولة كأس العرب التى تنظمها قطر حاليا .. ليرفع المنتخب رصيده إلى ست نقاط متقاسم الصدارة مع المنتخب الجزائرى الذى يملك نفس الرصيد ونفس رصيد الأهداف بعد فوزه اليوم على لبنان بهدفين دون رد ليتأهل الفراعنة ومحاربى الصحراء إلى الدور ربع النهائي من البطولة فى انتظار حسم الصدارة فى المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

تشكيل الفراعنة

بدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وامامه عمر كمال والونش و أحمد حجازي وأيمن أشرف وأحمد فتوح فى الدفاع و زيزو وأحمد رفعت وأفشة فى خط الوسط و حسين فيصل ومروان حمدى فى الهجوم.

قوة وتقدم

بدأ المنتخب بشكل قوى على الجانب الهجومى بحثا عن هز الشباك مبكرا والتقدم خطوة نحو حسم المباراة وضمان تذكرة التأهل للدور التالى ولم تمر اكثر من خمس دقائق ونجح المنتخب بالفعل من احراز الهدف الأول وذلك بعد ان حصل المنتخب على ركلة حرة مباشرةً من على حدود منطقة الجزاء نفذها رفعت بشكل رائع اصطدمت بالعارضة وارتدت من الدفاع ليسددها رفعت من جديد ولكن داخل المرمى هذه المرة محرزا الهدف الأول للفراعنة.

لم يهدا المنتخب وفى الدقيقة 13 عاد من جديد لهز الشباك بعد الحصول على ركلة جزاء اثر تعرض عمر كمال للعركلة داخل منطق الـ18 قام زيزو بتنفيذها بنجح لتصبح النتيجة 2/0 لصالح المنتخب.

حاول المنتخب السودانى لملمة صفوفه والدخول فى اجواء المباراة لكن دون فائدة فى ظل سيطرة المنتخب المصرى ومع مرور النصف ساعة الأولى نجحت كتيبة كيروش من تسجيل الثالث بعد لقطة فنية رائعة من حسين فيصل من الجهة اليسرى مر وتوغل وراوغ دفاع السودان وارسل عرضية مميزة قابلها الونش بتسديدة قوية لم تجد غير الشباك لتسكن بها.

وقبل نهاية الشوط اشهر حكم المباراة الكارت الأحمر لياسر الطيب لاعب السودان نتيجة تدخله العنيف على أيمن أشرف.

مواصلة الانتفاضة

فى الشوط الثانى واصل المنتخب عرضه القوى واستمر المنتخب السودانى فى السقوط وفى الدقيقة 57 أضاف فيصل الهدف الرابع للمنتخب وذلك بعد ان استقبل الكرة المرتدة من حارس السودان اثر تصديه لرأسية مروان حمدى ليقابلها حسين فيصل بتسديدة داخل المرمى.

اجرى كيروش عدة تغييرات على المنتخب وفى الدقيقة 78 زاد المنتخب "الغلة" بهدف خامس عن طريق البديل محمد شريف الذى وصلته تمريرة بينية رائعة من أفشة فى ظهر الدفاع السودانى ارتفى شريف عاليا وسددها رأسية قبل تدخل حارس السودان ووضعها داخل الشباك واحتسبها الحكم هدفًا صحيحاً بعد العودة لتقنية الفار للتأكد من عدم وقوع شريف فى مصيدة التسلل.