اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة.... وموعد انتهاء العاصفة التربية

حالة الطقس
حالة الطقس


تشهد حالة الطقس في مصر وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية، عدم استقرار في حالة الجو وذلك ضمن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ عن الأيام الماضية، وغير ذلك من وجود الرياح المثيرة للأتربة، وذلك ضمن عاصفة ترابية ضمن الأجزاء المختلفة من البلاد.


وذلك بالتزامن مع ارتفاع الأمواج في محافظة الإسكندرية وذلك ضمن ما يصل ل 5 أمتار، وكانت هيئة الأرصاد الجوية خلال الأيام الماضية حذرت المواطنين من ذلك الطقس السيء بالتزامن مع اقتراب حلول فصل الشتاء، وخصوصًا مرضى الجيوب الأنفية وأيضًا كبار السن والسائقين على الطرق السريعة.

وذلك من تلك العاصمة وأيضًا انخفاض درجات الحرارة وهو الأمر الذي يتطلب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة إلى غير ذلك من أخذ التدابير الاحترازية وذلك بالتزامن مع ذروة تلك العاصفة الترابية، والتي تختلف من محافظة إلى أخرى.

كما أنه أيضًا تم الإعلان عن موعد انتهاء موجة عدم الاستقرار ضمن حالة الطقس التي تشهدها مصر، وذلك من قبل هيئة الأرصاد الجوية، ضمن أحد البيانات الخاصة بها.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في محافظة القاهرة والوجه البحري

تعد محافظة القاهرة من أبرز محافظات الجمهورية، والتي تتعرض لموجة الطقس السيء ضمن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ضمن الرياح المثيرة للأتربة ضمن عاصفة ترابية تتعرض لها تلك المحافظة ضمن الجزء الشمالي من البلاد.

بالإضافة إلى أن الجو خلال ساعات النهار وذلك وفقا لهيئة الأرصاد الجوية سيكون مائل للبرودة ومن ثم سيكون بارد خلال ساعات الليل، وبالنسبة لمحافظات الوجه البحري من البلاد فإنها بدورها ستشهد ذات الجو وذلك من الرياح المثيرة للأتربة مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

ضمن جو مائل للبرودة خلال ساعات الليل، ومن ثم تعاود درجات الحرارة الانخفاض خلال ساعات الليل وذلك من جو بارد.

حالة الطقس في مصر 


حالة الطقس اليوم الأربعاء في جنوب مصر والسواحل الشمالية

حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021، وذلك ضمن جنوب مصر من محافظات الصعيد تشهد وذلك كغيرها من باقي الأجزاء الأخرى من الجمهورية انخفاض درجات الحرارة وذلك بالتزامن مع مع الرياح المثيرة للأتربة والرمال، والتي ضمن شمال الصعيد ستتحول إلى عاصفة ترابية.

كما أن الجو خلال ساعات النهار سيكون مائل للبرودة، وخلال ساعات الليل سيكون بارد، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإنها بدورها تتعرض لموجة الطقس السيء ضمن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك على مستوى اضطراب حركة الملاحة ضمن البحر الأحمر والمتوسط.

وذلك ضمن سرعة الرياح والتي ستجعل ارتفاع الأمواج يصل إلى 5 أمتار بالنسبة للبحر المتوسط، و 3.5 متر بالنسبة للبحر الأحمر، وبسبب عدم الاستقرار في الجو فإنه يوجد العديد من المحافظات ضمن السواحل الشمالية من البلاد تم تعطيل الدراسة فيها اليوم ومنها محافظة الإسكندرية.

حالة الطقس في مصر


موعد انتهاء العاصفة الترابية و ارتفاع درجات الحرارة


وكانت موجة الطقس السيء وذلك ضمن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت بشكل عام على جميع مستوى محافظات الجمهورية، وذلك منذ أمس الثلاثاء وذلك ضمن وجود نشاط كبير للرياح المثيرة للأتربة والرمال مع انخفاض درجات الحرارة، واليوم الأربعاء تحول الأمر وذلك ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية إلى عاصفة ترابية تشهدها محافظات الجمهورية.

بالتزامن مع اضطراب في حركة الملاحة، و وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية فإنه من المنتظر أن تكون ذروة تلك العاصفة اليوم الأربعاء وذلك ضمن الساعات المقبلة، ومن ثم بعد ذلك بداية من الخميس 9 ديسمبر 2021، وحتى الأثنين 13 ديسمبر 2021 من المنتظر أن تشهد البلاد تحسن الأحوال الجوية.

وذلك ضمن انتهاء موجة عدم الاستقرار في الطقس، كما أنه بعد انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير فإنها من يوم السبت المقبل 11 ديسمبر 2021، ستبدأ في الارتفاع مرة أخرى وذلك من درجتين إلى 4 درجات مؤية، وذلك بناء على توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

بالنسبة لحالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، وموعد انتهاء العاصفة ضمن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

حالة الطقس في مصر