اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الطقس الآن في مصر.. فوائد الشتاء القارس و تحذيرات لتجنب نزلات البرد

الطقس الآن في مصر
الطقس الآن في مصر

 

 

الطقس الآن في مصر ..يهتم موقعنا "الوكالة نيوز" بتغطية  أخبار الأرصاد الجوية ليكون المواطن على علم بما يمكنه فعله لتجنب الاعياء الشديد بنزلات البرد في هذا الانخفاض الحاد بدرجات الحرارة و الشتاء القارس.

و يبدو أن فترة الزمهرير من كل عام ستكون شديدة البرودة هذا العام عن ذي قبل، و فترة الزمهرير  هي الفترة من أواخر شهر ديسمبر و حتى منتصف شهر يناير من كل عام، و هي عبار عن عدة أيام متتالية تكون هي الاكثر برداً في العام بأكمله.

الطقس الآن في مصر :

و لمن لا يعرف أن الشتاء اقارس ربما يكون له  أكتر من الحر الشديد، حيث يتسبب الشتاء البارد في عمل القلب بشكل أكبر و بمجهود أكثر كي يضح الدم في الجسم بكثافة أعلى و ليوفر للجسم  درجة حرارة عالية.

كما أن للشتاء اهمية كبيرة في نوم الانسان نوم أعمق بكثير من نوم الصيف الذي ينزعج فيه الفرد من شدة الحر و العرق، فيما يساعد البرد و تدفئة الجسد بشكل جيد في النوم بشكل أعمق.

 

 

الطقس الآن في مصر :

كما أن الشتاء يساعد الأفراد للحصول على معدل تغذية أفضل بسبب شعور الفرد بانفتاح شهيته أكثر من الصيف الذي يتسبب في انسداد الشهية.

كما يوفر البرد مظهر أجمل للفرد من الشتاء حيث يزداد احمرار الوجه بسبب ارتفاع ضخ الدم في الجسم، على عكس الصيف الذي يتسبب في ذبلان الوجه بسبب شدة العرق.

الطقس الآن في مصر :

لتجنب الاصابة بالبرد في هذا الشتاء القارس عليكم اتباع  هذه الخطوات :

1 -  ارتداء البالطو الثقيل على هاي كول برقبة لمنع تسرب الهواء البارد للجسد و لاعطاء الجسد الحرارة الكافية.

2  - الحفاظ على تناول المشروبات الساخنة لمد الجسد بالطاقة و الحرارة اللازمة لتدفئته.

3- تناول وجبات طعام دسمة لمد الجسد بالطاقة اللازمة لتحمل البرد و زيادة معدل المقاومة للفيروسات،  خاصة في ظل انتشار فيروس الكورونا.

الطقس الآن في مصر :

4- الحفاظ على تناول مشروب الليمون و عصير البرتقال للقضاء على الفيروسات و البكتريا في الجسم.

5 – الحفاظ على القيام بالتمارين الرياضية كي لا يزداد وزن الجسم بسبب انفتاح الشهية.