اهم الاخبار
السبت 22 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

شوط ساخن فى ليلة باردة .. بايرن يتقدم بهدفين على برشلونة

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

خرج بايرن ميونيخ الألمانى متقدمًا بهدفين على نظيره برشلونة الإسبانى بهدفين دون رد من الشوط الأول فى المباراة التى تجمع الفريقين حاليا على ستاد اليانز ارينا ضمن مواجهات الجولة الختامية من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا لكرة القدم.

بدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين بحثًا من كلا منهما تحقيق الفوز البايرن باحثًا عن السيطرة والهيمنة والبرسا مقاتلًا على تذكرة التأهل للدور التالى.

وظهرت الخطورة الحقيقية الأولى على المرمى فى الدقيقة 20 من هجمة خطرة لبرشلونة من الجهة اليمنى انتهت بتمريرة أرضية وصلت لديمبالى داخل منطقة الجزاء سددها بقوة ولكنها مرت عالية فوق العارضة لتضيع فرصة هدف محقق لبرشلونة.

وفى الدقيقة 28 كاد الفريق البافرى فى اجهاض أحلام البرسا من هجمة مرتدة سريعة بدأت بتمريرة بينية متقنة لتوماس مولر خلف خط دفاع برشلونة المتقدم انطلق بها مولر ومررها بينية عرضية للنجم البولندى ليفاندوفسكي ولكن شتيجن حارس برشلونة يبعد الكرة فى التوقيت المناسب ويحافظ على نظافة شباكه.

واصل بايرن ضغطه وكاد موسيالا تسجيل الهدف بعد استقباله عرضية متقنة برأسية قوية ولكن شتيجن يتصدى لها بثبات.

لم ينتظر البايرن كثيرا ليترجم سيطرته إلى تقدم ملموس وبالفعل فى الدقيقة 34 من هجمة منظمة وصلت عند ليفاندوفسكي داخل منطقة العمليات وبمهارة عالية حولها لعرضية قابلها مولر بتسديدة مرت داخل المرمى رغم محاولة دفاع البرسا عليها .. ليسجل النجم الأالمانى الهدف الأول لبايرن ميونيخ.

بعدها بدقيقة هدد مولر من جديد مرمى البرسا بتسديدة مباغتة من منطقة الجزاء ولكن تير شتيجن تصدى لها.

وفى الدقائق الأخيرة من الشوط رفض سانى ان ينتهى الشوط بهذه النتيجة وسدد كرة صاروخية لا تصد ولا ترد سكنت مرمى برشلونة مسجلًا الهدف الثانى للبايرن.