اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يتقدم على برشلونة في شوط أول مٌثير

الوكالة نيوز

 

انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني ونادي ريال مدريد بتقدم الأخير بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة التاسعة من فعاليات مسابقة الدوري الإسباني والتي تٌقام على ملعب الكامب نو بإقليم كتالونيا.


وبدأت الدقائق الأولى من المباراة بسيطرة نسبية من جانب لاعبي البرسا ولكن دون خطورة تٌذرك على مرمى كورتوا حارس المرينجي وبمرور الوقت في الشوط حاول الريال تشكيل خطورة على مرمى تير شتيجن عن طريق الثلاثي الأمامي كريم بنزيما و فينسيوس و ردريجيو.

وشهدت الدقيقة 21 من زمن اللقاء إهدار البرازيلي فينسيوس الهدف الأول لصالح الملكي بعدما راوغ مدافعي النادي الكتالوني بشكل رائع ولكن سقط في الأخير داخل منطقة الجزاء مطالباً ضربة جزاء والحكم يرفض.

وفي الدقيقة 23 اضاع ديست جناح برشلونة فرصة التقدم لفريقه بغرابة شديدة بعدما استقبل عرضية مٌتقنة من قبل الهولندي ديباي ولكن سددها خارج الملعب ضربة مرمى.

ونجح الدولي النمساوي ديفيد الأبا في الدقيقة 32 من إحراز الهدف الأول لصالح ريال مدريد بعد تمريرة مٌتقنة من جانب رودريجو ليستقبلها ظهير الريال ويصوبها بشكل متميز في اقصى الزاوية اليمنى للحارس تير شتيجن.

وفي الدقيقة 38 اضاع النمساوي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لصالح الفريق المدريدي أمام برشلونة بعدما مرر له البرازيلي كاسيميرو الكرة ليسددها قوية ولكن تصدة لها تير شتيجن بكفاءة عالية.

وبدأ برشلونة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمي: تير شتيجن

الدفاع: مينجويزا - بيكيه - جارسيا - ألبا

خط الوسط: دي يونج - بوسكيتس - جافي

الهجوم: ديست - ديباي – فاتي

كما بدأ ريال مدريد بتشكيلة الأتية :

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: فيرلاند ميندي - دافيد ألابا - إيدير ميليتاو - لوكاس فاسكيز

الوسط: توني كروس - كاسيميرو مودريتش

الهجوم: فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما - رودريجو

ويدخل ريال مدريد هذه المباراة محتلاً المرتبة الثانية برصيد 17 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المرتبة الأولى في ترتيب جدول الدوري الإسباني حيث خاض 8 لقاءات فاز في 5 وتعادل في 2 وهٌزم مرة وحيدة هذا الموسم فيما يأتي برشلونة في المرتبة السابعة برصيد 15 نقطة من خلال 8 مباريات حقق المكسب في 4 وتعادل في 3 وخسر في لقاء وحيد.