اهم الاخبار
الجمعة 22 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يخسر أمام برشلونة فى ربع نهائي كأس العالم لأندية كرة اليد

الوكالة نيوز

خسر الفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك  امام نظيره برشلونة الإسبانى بنتيجة 36/32 وذلك ضمن المواجهة المهمة التى جمعت الفريقين اليوم فى إطار مباريات ربع نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" والمقامة بمدينة جدة السعودية في الفترة من 5 وحتى 9 أكتوبر الجاري.
ورغم خسارة الزمالك الا انه قدم مباراة قوية وكان خصما شرساً وخاصة فى الشوط الأول ولم يفرط فى المباراة بسهولة لكن قدرات وخبرات والفوارق الفنية حسمت المباراة لصالح برشلونة الذى تأهل إلى نصف نهائي البطولة عقب ذلك الفوز ومن المنتظر ان يواجه فريق بينيروس البرازيلي.

جاءت بداية الشوط الأول مفاجئة ومثالية وأكثر من رائعة من جانب الزمالك الذى نجح فى التقدم على برشلونة ومنعها من احراز أى اهداف لم يقرب من ثمانى دقائق وتقدم الأبيض خلال العشر دقائق الأولى بنتيجة 7/2 بفارق خمس أهداف كاملة.
حاول برشلونة بكل جهد تعديل النتيجة وامتلاك زمام الأمور وبالفعل بدأ فى تقليص الفارق واستطاع أكثر من مرة تقليص الفارق إلى هدف واحد فقط ولكن الزمالك واصل صموده وظل يقاتل على تقدمه فى النتيجة ودخل احمد الأحمر للملعب لأول مرة فى المباراة فى الدقيقة 22 .
وفى الدقيقة 24 نجح برشلونة منذ بداية اللقاء من التعادل بل والتقدم على الزمالك فى أقل من دقيقة واحدة بنتيجة 15/14.
مر الوقت وظل الصراع بين الفريقين حتى صافرة نهاية الشوط الذى انتهى بتقدم البارسا 18 /17.
ومع بداية الشوط الثانى ظل الوضع على ما هو عليه مازالت المباراة متارجحة بين الفريقين والتقدم لصالح برشلونة وفى الدقيقة الخامسة نجح هنداوى فى التصدى لركلة جزائية.
وعاندت الكرة فى تلك الفترة مرتين بعد ان ارتطمت تسديدة الأحمر ثم تسديدة جديدة من الدرع فى العارضة.
ومع مرور ربع الساعة الأولى من الشوط الثانى تقدم برشلونة بنتيجة 27/21 بعد ان فرض قوته على الزمالك وسيطر على مجريات المباراة لصالحه.
حاول الزمالك بكامل قوته ولكن دون جدوى امام قوة برشلونة لتنتهى المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 36/32.

الجدير بالذكر ان المباراة شهدت تواجد جماهيرى للزمالك الذى ملئت جماهيره مدرجات الثالثة يمين من ملعب المباراة.. وظهر الجمهور بشكل رائع بتشجيعه لفريقه وهتافه له حتى الدقيقة الأخيرة.


يذكر ان برشلونة الإسباني حامل اللقب يمتلك في آخر 3 نسخ- الرصيد الأكبر من التتويجات عقب فوزه بـ 5 ألقاب سابقة كانت أعوام "2013، 2014، 2017، 2018، 2019"، فيما يطمح الزمالك في معادلة أو كسر أفضل مركز له في البطولة وهو المركز الثالث والذي حققه في نسخة 2010.
وصعد الفارس الأبيض لمونديال الأندية بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلي في كأس السوبر الأفريقي بنتيجة 28 - 27، فيما تأهل البلوجرانا بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نظيره ألبورج الدنماركي بنتيجة 36 - 23.
وتضم قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كلا من: كريم هنداوي ومحمود خليل "فلفل" وهشام السبكي وعمر الوكيل "بكار" ومصطفى بشير ومازن رضا وأحمد مؤمن "دودو" ويحيى الدرع وعلي هشام نصر وحسن وليد قداح ومحمد علاء "لوكا" ومحمد بسيوني "مودي" وسيف الدرع وأكرم يسري وحازم ممدوح وأحمد الأحمر وأحمد حسام ومحمد رمضان "هتلر" ووسام نوار وخالد وليد.