اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

السيادة السوداني يقرر تعيين خليفة أحمد نائباََ عاماََ مكلفاَ

قرر مجلس السيادة السوداني، -خلال اجتماعه مساء اليوم الخميس- تعيين خليفة أحمد نائباََ عاماََ مكلفاََ لجمهورية السودان. وخلال الاجتماع، إطلع مجلس السيادة الانتقالي، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد على خلفية الإعتداءات التي إستهدفت القوات المسلحة على الحدود الشرقية، بحسب بيان صادر من المجلس على موقع فيسبوك .

الجيش السوداني يعلن مقتل 40 مسلحا إثيوبيا في المعارك الأخيرة بالفشقة

أفادت فضائية العربية فى خبر عاجل لها، بمقتل 40 مسلحا إثيوبيا فى المعارك الأخيرة فى مدينة الفشقة، على يد قوات الجيش السوداني. وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أكد فى وقت سابق الاثنين، أن الفشقة أرض سودانية خالصة، ولن نفرط في شبر من أراضينا .

العربية: البرهان يصل إلى الفشقة شرقي السودان بعد معارك مع ميليشيا إثيوبية

وصل قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، إلى الفشقة في شرق البلاد للوقوف على الأوضاع هناك وتفقد أفراد القوات المسلحة بعد معارك مع ميليشيا وقوات إثيوبية، وفقا لقناة العربية الإخبارية.

عبد الله حمدوك : الاتفاق السياسي مع البرهان يفتح الطريق للتحول الديمقراطي

أكد رئيس الوزراء الانتقالي فى السودان، الدكتور عبد الله حمدوك، أن الاتفاق السياسي الموقع الأسبوع الماضي، مع قائد الجيش، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، يفتح الطريق للتحول الديمقراطي، مشددا على عدم وجود أي مصلحة شخصية له وراء هذا الاتفاق.

الأمم المتحدة ترحب بالاتفاق السياسي الموقع فى الخرطوم

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى السودان، مساء اليوم الأحد، بالاتفاق السياسي الموقع اليوم فى الخرطوم، بين رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء الانتقالي، عبد الله حمدوك.