اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

البرهان: أبواب الحوار ستظل مفتوحة مع جميع القوى السياسية في السودان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، براين شوكان، على أن أبواب الحوار ستظل مفتوحة مع جميع القوى السياسية وشباب الثورة في السودان.

جهاز المخابرات بالسودان: الوضع السياسي الراهن ينذر بكارثة بدأت تلوح في الأفق

أكد جهاز المخابرات فى السودان، أنّ الوضع السياسي الراهن فى البلاد، ينذر بكارثة بدأت تلوح في الأفق، مشيرا إلى أنّ قرار رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، بإعلان حالة الطوارئ، جاء بسبب تقديرات قيادة الدولة لما تشهده البلاد من تدهور خطير في الأوضاع.

مستشار البرهان عن مظاهرات اليوم: القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني

علق مستشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، على المظاهرات التى اندلعت فى العاصمة السودانية الخرطوم، فى وقت سابق من اليوم، مؤكدا على أنّ القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني.

مجلس الأمن السوداني يقرر إرسال قوة لشمال دارفور للسيطرة على الوضع الأمني

قرر مجلس الأمن السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، إرسال قوة إلى مدينة الفاشر فى شمال دارفور للسيطرة على الوضع الأمني هناك. جاء ذلك، خلال ترأس الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية بالقصر الجمهوري بالخرطوم، بحسب بيان أصدره مجلس السيادة السوداني عبر حسابه على موقع “فيسبوك”.