اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الألمانية: 50 مليون جرعة ضد كورونا متاحة لتلبية خطط التطعيم

وزير الصحة الألماني
وزير الصحة الألماني - صورة أرشيفية

أعلن وزير الصحة الألماني، ينس سبان، اليوم الاثنين، عن أن نحو 50 مليون جرعة من لقاح كورونا متاحة مع نهاية العام لتلبية خطط التطعيم، وفقا للعربية نت.

وقد أكد سبان، الجمعة الماضية، في مؤتمر صحف، على أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، "أغرقتنا في حالة طوارئ وطنية".

وقال: إن "الوضع أصبح أكثر خطورة مما كان عليه قبل أسبوع، مؤكدا أن البلاد في حالة طوارئ وطنية".

وأضاف: أن "وضع فيروس كورونا في ألمانيا خطير للغاية لدرجة أنه لا يمكن استبعاد الإغلاق العام، بما في ذلك الأشخاص الذين تم تطعيمهم".

وتابع قائلا: "نحن الآن في موقف حيث لا يمكننا استبعاد أي شيء". 

تسجيل 52970 إصابة جديدة بكورونا

وأوضحت السلطات الصحية في ألمانيا، الجمعة، أنه تم تسجيل 52970 إصابة جديدة بكورونا، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 5248291، كما تم تسجيل 201 وفاة جديد، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 98739.

وفي السياق، حذر كبير مساعدي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في حوار مع صحيفة بيلد آم سونتاغ الأسبوعية، يوليو الماضي، من الارتفاع المحتمل في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع القليلة المقبلة، والتي قد تصل إلى 100000 حالة في اليوم بحلول نهاية سبتمبر، مما سيؤدي إلى مشاكل كبيرة للعديد من الشركات.

وبعد أكثر من شهرين من التراجع، ارتفعت حالات الإصابة بكورونا في أكبر اقتصاد في أوروبا منذ أوائل يوليو، ويرجع ذلك أساسًا إلى انتشار نوع دلتا الأكثر عدوى.

وقال هيلج براون، كبير مساعدي ميركل، إن حالات الإصابة تتزايد بنسبة 60 ٪ أسبوعيًا، على الرغم من أن ما يقرب من نصف السكان قد تم تطعيمهم بالكامل.

وأضاف: "إذا استمر متغير دلتا في الانتشار بهذا المعدل ولم نواجهه بمعدل تطعيم مرتفع جدًا أو تغيير في السلوك، فسيتم تسجيل نحو 850 حالة (لكل 100.000 شخص) في تسعة أسابيع فقط ".

وتابع قائلا: إن "هذا سيعادل 100 ألف إصابة جديدة في اليوم، مشيرا إلى أن ذلك سيضطر الكثير من الناس إلى الحجر الصحي.

وأكد براون على أن "هذا الأمر سيترك تأثير ضخم على العمل في المصانع، حيث نشهد ذلك بالفعل في المملكة المتحدة".