اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عوض تاج الدين: لم نصل لذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا

الوكالة نيوز

أشار دكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤن الصحية والوقاية، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش اليوم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في مصر وضمان توافر اللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة بالمستشفيات وضمان إتاحة الأماكن لاستيعاب أي حالات حرجة او تحتاج إلى تدخل لتنفس الصناعي.


مشيراً الى انه هناك توافر في اللقاحات بكميات كبيرة وهناك تدفق لهذه اللقاحات موضحاً ان متاح 72 مليون جرعة سواء المستوردة او المحلية وان الدولة تهدف إلى تطعيم 40% من السكان بنهاية هذا العام، وان الأطفال من سن 15 الي 18 عام هم المستهدفين لأخذ التطعيم الان.


مضيفاً ان الرئيس صرح بتسهيل الإجراءات للتيسير على المواطنين لأخذ اللقاح عن طريق ان المواطن يستطيع اخذ اللقاح بدون الحاجة للتسجيل المسبق فقط ببطاقة الرقم القومي ليتم تسجيل المواطن انه اخذ اللقاح موضحاً ان التطعيم متاح في مراكز الشباب وأماكن التجمعات وفي محطات المترو ومراكز إعطاء اللقاح التي تبلغ عددها 1390 في انحاء الجمهورية.


حيث أوضح دكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤن الصحية والوقاية، في مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدي البلد" اننا مازلنا حتى الان لم نصل لذروة الموجة الرابعة ومازال الوباء عالمي وهناك بعض البلدان تتنبأ بحدوث موجة خامسة من فيروس كورونا وأضاف ان اعراض كورونا تتشابه كثيراً مع دور البرد وكلاهما معديين.


واختتم حديثة بأن هناك بعض ادوية فيروس كورونا تأخذ عن طريق الفم للحد من شدة المرض في الحالات البسيطة والمتوسطة سيتم تصنيعها في مصر قريباً.