اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للثانوية العامة.. تعرف على طريقة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يواصل طلاب الثانوية العامة عملية البحث من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة في هذه الفترة حول  معرفة رابط التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الخاص بوزارة الصحة والإسكان، وذلك عقب تشديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سرعة التسجيل للحصول علي لقاح كورونا للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

ومن خلال بوابة «الوكالة نيوز» نقدم لمتابعتها من طلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة طريقة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الخاص بوزارة الصحة والإسكان.

ويكون رابط التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، كالتلي:

- https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home
 

وقد ذكرت وزارة الصحة والسكان أن التطعيم ضد فيروس كورونا متاح للطلاب من سن  15 إلى 18 سنة من خلال لقاح فايزر، موضحا أن التسجيل يكون من خلال رابط وزارة الصحة والسكان.

واضافت الوزارة أنه سيتم اللازم  تحديد موعد لكل منهم طبقا للقسم الذي سوف يختاروه، لافتاً أن ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، من فيروس كورونا، ومن المقرر أن تطبق الوزارة قرار منع دخول غير المطعمين المنشآت التعليمية بعد يوم 15 فبرار الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أضافت أن ذلك  تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن تفعيل قانون حظر التدخين بالمنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية، وجهت الوزارة بتنفيذ التالي:

•  التعميم على الموجهين والأخصائيين بضرورة حظر التدخين نهائيا داخل مكتبات المدارس والإدارات والمديريات.

•  التأكيد على أهمية عنصر التوعية والتنبيه من مخاطر وأضرار التدخين من خلال الأنشطة الثقافية المختلفة مجلات حائط، إذاعة مدرسية، وتشجيع الأخصائيين على تناول ظاهرة التدخين من خلال الندوات والمحاضرات التي تقام داخل المكتبة.