اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: معارك عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي جنوب شرقي مأرب

الجيش اليمني - صورة
الجيش اليمني - صورة أرشيفية

أفادت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم السبت، بنشوب معارك عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي الإرهابية جنوب شرقي محافظة مأرب. 

وقد كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أول أمس الخميس، عن تنفيذه 22 استهدافا للميليشيات الحوثية وآلياتها في جبهتي صرواح والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار التحالف إلى مقتل أكثر من 125عنصرا من الميليشيات وتدمير 14 آلية عسكرية في صرواح والبيضاء.

كما أعلن التحالف، الأربعاء، عن تنفيذ 11 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي في جبهتي صرواح والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد التحالف على أن عمليات الاستهداف أسفرت عن مقتل أكثر من 60 عنصرا من الميليشيات وتدمير 8 آليات عسكرية في صرواح والجوف. 

وفي وقت سابق من الأربعاء، أشار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إلى اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لـ 3 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه الجنوب.

ولفت التحالف إلي إحباط محاولات ميليشيا الحوثي العشوائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدا علي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد قدرات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، عن تنفيذ 30 عملية استهداف للميليشيات الحوثيين في جبهتي صرواح والجوف باليمن مما أوقع خسائر بشرية في صفوفهم تجاوزت 110 عناصر.

تدمير زورق مفخخ مقابل ميناء الحديدة اليمني

وأوضح التحالف، أول أمس الاثنين، أنه تم تدمير زورق مفخخ مقابل ميناء الحديدة اليمني جهزته ميليشيات الحوثي لتنفيذ هجوم وشيك.

كما  أعلن التحالف، الاثنين، عن تدمير الدفاعات الجوية السعودية لمسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط.

وكشف التحالف، الاحد، عن تنفيذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيات الحوثي بجبهتي الجوبة والكسارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 17 آلية عسكرية للحوثي وخسائر بشرية تجاوزت 138 إرهابيا.

ولفت التحالف، السبت، أنه نفذ 32 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيات الحوثي بالبيضاء والجوف وصرواح في اليمن خلال الساعات الـ 24 الماضية

وأشار التحالف إلي أن خسائر الحوثيين البشرية في العمليات الأخيرة تجاوزت 157 عنصراً إضافة لتدمير 14 آلية عسكرية.