اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الإمارات: نثق فى قدرة سوريا بقيادة الأسد على تجاوز تحديات الحرب

لقاء الرئيس السوري
لقاء الرئيس السوري بوزير خارجية الإمارات

أكد وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، على ثقة بلاده فى قدرة سوريا بقيادة الرئيس بشار الأسد، فى تجاوز التحديات التى فرضتها الحرب.

تطوير التعاون الثنائي

وقالت الرئاسة السورية - فى بيان نشرته عبر فيسبوك للتواصل الاجتماعي مساء اليوم الثلاثاء - إن الرئيس بشار الأسد، استقبل، وزير الخارجية الإماراتي، يُرافقه خليفة شاهين وزير دولة في الخارجية الإماراتية، حيث بحثوا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون، وخصوصاً في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات.

العلاقات الأخوية الوثيقة

وحسب البيان، أكّد الرئيس الأسد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات العربية المتحدة منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ونوَّه بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات، مشدداً على أن الإمارات وقفت دائماً إلى جانب الشعب السوري. 

أثَّر على كل الدول العربية

من جانبه، شدّد وزير خارجية الإمارات، على دعم بلاده لجهود الاستقرار في سوريا، معتبراً أنّ ما حصل في سوريا أثَّر على كل الدول العربية، معرباً عن ثقته أنّ سوريا وبقيادة الرئيس الأسد، وجهود شعبها قادرةٌ على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، مؤكدا استعداد الإمارات لمساندة الشعب السوري.