اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

«وداعًا جوكر الدراما المصرية هتوحشنا».. هكذا نعى نجوم الفن وفاة أحمد خليل

وفاة الفنان أحمد
وفاة الفنان أحمد خليل

ضحت مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بأسم الفنان القدير أحمد خليل الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 80 عامًا، متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا، وفور إعلان خبر وفاته، معاه نجوم الفن بكلمات مؤثرة، نستعرضها لكم في السطور القادمة.

نجوم الفن ينعون الفنان أحمد خليل

نعت الفنانة نهال عنبر، وفاة الفنان أحمد خليل عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وكتبت: «وداعا الفنان المحترم الراقي چوكر التمثيل الصديق الغالي البرنس أحمد خليل ها توحشنا يا عظيم لكن مش ها تغلى على اللي خلقك ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويغفر لك يثبتك عند السؤال نرجوا قراءه الفاتحة والدعاء».

كما نعى نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وفاة الفنان أحمد خليل، ونشر صورة للراحل عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، وعلق عليها، قائلا: «البقاء لله.. وداعًا أيها العملاق».

فيما نعاه الفنان يوسف الشريف، وكتب: «‏إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفنان القدير أحمد خليل وأسكنه فسيح جناته».

وأيضا نعته الفنانة يسرا، وكتبت: «‏إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدنا اليوم رمز كبير من أغلى و أنقى وأحب الناس لقلبي حبيبي الفنان القدير  ‎أحمد خليل، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

وكذلك نعته الفنانة مريام فارس، لكلمات مؤثرة، وكتبت: «‏الشاشة العربية خسرت اليوم ممثل عظيم كان الي الشرف بالوقوف قباله والتمثيل معه، الله يرحمك ‎أحمد خليل رحيلك خسارة كبيرة».

كما معاه الفنان أحمد صلاح حسني، وكتب: «‏وداعًا للفنان الكبير أحمد خليل.. إنسان وفنان جميل ومحترم تشرفت بالعمل معه في مسلسل الفتوة، في الجنة إن شاء الله وإن لله وإن إليه راجعون».

أما الفنان رانيا يوسف، نعته، قائلة: «‏إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة الفنان الكبير ‎أحمد خليل ، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان».

بينما الفنانة داليا مصطفى، طلبت من الجمهور عبر احدى صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي،  قائلة: «رجاء ادعوا بالرحمة للأستاذ أحمد خليل أبونا كلنا حتوحشنا أوي أوي».

فيما أشادت الفنانة منة فضالي بأخلاق الفنان الراحل أحمد خليل، قائلة: «لا حول ولا قوة إلا بالله.. الفنان القدير والأب أحمد خليل في ذمة الله، ربنا يرحمك برحمته.. كنت دائمًا فنان على خلق»

أما الفنان محمود العسيلي، قال في تغريده له عبر تويتر: «‏انا كنت باحب ‎أحمد خليل اوي .. فنان عظيم وعبقري الله يرحمه».

فيما توجهت النجمة سيمون بالدعاء له بالرحمة عبر حسابها على «إنستجرام» قائلة: «البقاء لله.. الفنان أحمد خليل الله يرحمه يارب».

وأيضا نعته الفنانة حنان مطاوع ببالغ الحزن والأسي الفنان الراحل أحمد خليل، وكتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وكتبت: «إن لله وإن اليه راجعون، خبر حزين وفاة الفنان القدير احمد خليل، ربنا يرحمك و يغفر لك ويصبر العائلة وكل محبينك على رحيلك».

وكان رحل الفنان أحمد خليل صباح اليوم عن عمر ناهز 80 عام، إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وأقيمت صلاة الجنازة عليه ظهر اليوم بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وشهدت مراسم الجنازة، غياب واضح لنجوم الفن، باستثناء شريف سلامة، وحازم إيهاب، والمخرج أحمد صقر.

اخر اعمال الفنان أحمد خليل

ويذكر أن آخر أعمال الفنان الراحل أحمد خليل، هى مشاركته في مسلسل إلا أنا 2 حكاية «حكايتي مع الزمان» وأصيب أحمد خليل بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة من تصوير المسلسل، حيث كان يتبقى له 4 مشاهد خلال أحداث العمل إلا أن إصابته منعته من التصوير، مما اضطر صناع العمل لحذف هذه المشاهد مع إجراء بعض التعديلات على السيناريو الذي يكتبه أمين جمال، وإخراج أحمد حسن.

وصية الفنان أحمد خليل

جدير بالذكر أن الفنان الراحل أحمد خليل، أوصى بأن لا يقام له عزاء عند موته ويكتفي أهله وأصدقائه بالدعاء له وصلاة الجنازة عليه.