اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: قوات أمريكية تستطلع منطقة بريف الحسكة لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية في سوريا - صورة أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بقيام القوات الأمريكية بدورية عسكرية في بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة.

وأشار المرصد إلى أن القوات الأمريكية تجولت داخل بلدة تل تمر سيرًا على الأقدام بالإضافة إلى استطلاع المنطقة بحثًا عن موقع لقاعدة عسكرية جديدة تنوي إنشائها في المنطقة.

ودخل الجنود برفقة عرباتهم إلى المدرسة الصناعية في البلدة وعمدوا إلى إجراء عمليات استطلاع قبل أن يغادروها وتابعوا جولتهم في المنطقة.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، بدخول رتل تركي إلى مدينة الباب ضمن منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشمالي الشرقي.

ويتكون الرتل من دبابات ومدفعية ثقيلة وناقلات جند مجنزرة وعربات مدرعة، ويأتي ذلك، تزامنًا مع استقدام القوات التركية والفصائل الموالية لها تعزيزات عسكرية إلى مناطق “نبع السلام”، والى الحدود السورية-التركية مقابل مدينة عين العرب (كوباني) خلال الأيام والساعات الفائتة.

وفي سياق متصل، أفاد التلفزيون السوري، الاثنين الماضي، بأن قوات الاحتلال التركي أدخلت رتلاً جديداً مؤلفاً من عربات عسكرية وشاحنات نقل ثقيلة تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد اللوجستي إلى عدة مناطق تحتلها لتعزيز قواعدها ودعم التنظيمات الإرهابية التابعة لها في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

ونقل التلفزيون عن مصادر محلية قولها، إن رتلاً عسكرياً يضم عشرات الشاحنات والعربات القتالية وناقلات الجند قادماً من الأراضي التركية دخل في ساعات متأخرة من ليل أمس إلى مدينة رأس العين المحتلة ومحيطها بالريف الشمالي الغربي لمدينة الحسكة.

أسلحة نوعية

وأضافت المصادر: أن الرتل ضم أسلحة نوعية من بينها مدفعية ثقيلة ومضادات دروع وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة إضافة إلى ناقلات الجند المتطورة التي تدخل في تسليح حلف الناتو تم توزيعها وتفريغها في عدة مناطق في مدينة رأس العين وريفها الشمالي حيث تنتشر قواعد الاحتلال التركي ومواقع التنظيمات الإرهابية التي تتبع له.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال التركي قامت على مدى الأيام الماضية بتجميع أعداد كبيرة من مرتزقتها الإرهابيين في محيط مدينة رأس العين وإلى تخوم بلدتي تل تمر وأبو راسين وسط أنباء عن عزم النظام التركي بشن عدوان على عدد من المناطق الآمنة المجاورة بحسب تقارير إعلامية متطابقة.