اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سوريا: 5 قتلى جراء القصف الإسرائيلي لمواقع حزب الله بريف دمشق

استهداف إسرائيلي
استهداف إسرائيلي لمواقع حزب الله في دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بوقوع 5 قتلى على الأقل جراء القصف الإسرائيلي لمواقع حزب الله بريف دمشق.

وقد هزت انفجارات عنيفة العاصمة السورية دمشق ومناطق بريفها ظهر اليوم، ناجمة عن استهداف إسرائيلي جديد على منطقة قدسيا وطريق البجاع والديماس، شمال غرب العاصمة دمشق.

ويتواجد بالمنطقة مستودعات للسلاح والذخائر لحزب الله اللبناني والميليشيات التابعة لإيران، كما تتواجد مقرات عسكرية لقوات النظام والفرقة الرابعة.

هذا وأعلن التلفزيون السوري، عن سماع دوي انفجارات قوية في ريف دمشق، مشيرا إلي أن الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية من اتجاه الأراضي المحتلة على ريف دمشق.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية السورية، عن شن قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، هجوما جديداً في المنطقة الجنوبية وذلك في إطار عدوانها المتكرر على الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية، قوله إن: " هذا العدوان الغاشم يأتي بعد اتمام المصالحات في محافظة درعا وعودة الأمن والأمان لها وبسط سلطة الدولة في محاولة يائسة من كيان الاحتلال الإسرائيلي لدعم أدواته وعملائه من المجموعات الإرهابية المنهزمة."

وأضاف المصدر: أن "الجمهورية العربية السورية إذ تدين بشدة هذا العدوان السافر للاحتلال الصهيوني والذي يزيد من تصعيد الأوضاع المتوترة في المنطقة فإنها تؤكد على حق سورية وقدرتها على الرد على هذه الاعتداءات ولجم النزعة العدوانية لسلطات الاحتلال."

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاحد الماضي، بوقوع انفجارات مجهولة بمستودع للأسلحة والذخائر تابع لقوات سوريا الديمقراطية داخل مدرسة الجاحظ قرب سد الفرات في مدينة الطبقة بالريف الغربي لمحافظة الرقة.

هذا ولم ترد معلومات عن سقوط خسائر بشرية إلى الأن.

كما منع الجيش السوري، الاحد، رتل عربات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول العبور من خلال قرية الدمخية بريف الحسكة الشمالي وأجبروه على التراجع.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصادر أهلية من ريف القامشلي، قولها إن "عناصر من الجيش العربي السوري في قرية الدمخية بريف الحسكة الشمالي اعترضوا رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 6 عربات عسكرية حاول العبور من خلال القرية وأجبروه على التراجع ومغادرة المنطقة."