اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بأقلامهم

مريم الكعبي تكتب رسالة الي الشيخ زايد : مازلت حي فينا .. تسكن في وطن يدين لك بوجوده

الوكالة نيوز

يقول المنفلوطي :‏ " الْخُلُق هو الصرخة التي يصرخها الشجاع في وجه من يجترئ على إهانة وطنه، أو العبث بكرامة قومه " ، ‏" ومن تنقصهم الشجاعة يجدون دائما فلسفة يفسرون بها ذلك " كما يقول ألبير كامو .

مزاد علني

‏من هنا لا يمكنك أن تناقش عقلاً كرامة صاحبه في مزاد علني للبيع ، لا يمكنك أن تحاور منبطحاً لأهوائه ورغباته ، لا يمكنك أن تحاور سفيهاً أو أحمقاً أو غبياً أو مرائي إذا الريح مالت مال حيث تميلُ متلًّون له يقتات على كل الموائد .

 فلسفة التبرير

لذا احفظوا قيمة أنفسكم ولا تناقشوا سفيهاً أو تاجراً سلعته بيع الكلام الجبناء غطاءهم سلعة الكلام فلسفة التبرير هي معيار فقدان الشجاعة كل المزايدين على مواقفهم الجبانة هم من هذا النوع .

فعمق المعرفة شرف لصاحبها لا تجعله كاذباً أو مُرائياً أو مزايداً أو مستعرضاً أو مستشرفاً فقاعات المعرفة هم من يطفون على السطح هم من يتصدرون مشهد العبث بكل تفاصيله يظهرون بمظهر الأبطال الشجعان وهم عبيد لمصالحهم الشخصية ورغباتهم ليس إلا .

وأقول للتاريخ : 

هل للتاريخ قيمة دون سيرة العظماء الذين يصنعونه ؟! ، وفي ذكرى وفاة الشيخ زايد‬⁩ أقول له : ما زالت يا حكيم العرب حيُُّ ، ما زلت تسكن قلب شعب بأكمله يفتخر بإنتمائه إليك ، حيٌ لم ترحل يوماً عن وطن يدين لك بوجوده ووحدته ونهضته وإنجازاته .

كاتبة المقال: كاتبة وناقدة اعلامية إماراتية.. صادر لها كتاب «آهات الصمت» عن دار الكتاب الجامعي.. وكتاب «حاول مرة اخري» عن دار همايل.. ورواية «امرأة تحترق» عن دار اوراق