اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مريم الكعبي: أنا شو سويت في حياتي علشان يصير لي كل هذا..ليش أنا يا ربي!!

الوكالة نيوز

انتقدت الكاتبة والناقدة الاعلامية مريم الكعبي وجود بعض الاعمال الفنية أثرت فينا وشكلت وعياً مزيفاً لما يقتضي معه ضرورة الاستفاقة وتسببت في اكتئاب اخطاء وعيوب صدقناها رغم زيفها الي درجة اليقين مطالبة بضرورة تصحيح تلك المفاهيم والاخطاء والعودة الي الصواب لان الاعتراف بالخطأ بمثابة الانفتاح  علي الاخرين جاء ذلك خلال سلسلة تغريدات لمريم الكعبي علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " .

حيث بدأت الكعبي تغريداتها بـ سؤال قائلة : في رأيكم ما هي أكثر جملة تكررت على لسان أبطال الأعمال العربية التي شاهدتموها ؟ ، وتابعت مجيبة : بالنسبة لي أكثر جملة سمعتها تتكرر على لسان أبطال الأعمال العربية هي ‏" ليش أنا يا ربي "  ، " أنا شوه سويت في حياتي علشان يصير لي كل هذا" ،  ‏" شوه رأيكم " ؟

واردفت مريم الكعبي مفرزة : أعيدوا مشاهدة الأعمال الفنية ، ستجدون فيها ما كوّن أفكاركم وما أثر في وجدانكم وما صنع شخصياتكم ، مشيرة الي انه حينما تعيدون مشاهدة بعض هذه الأعمال ستنظرون إلى الخلف لكي تكتشفوا أخطاء وعيوب اكتسبتموها من أعمال فنية قدمت لكم رسائل خاطئة صدقتموها لدرجة اليقين ، وشددت علي اننا لسنا مطالبين بأن نكون على صواب دائماً ولكننا مطالبون بأن نعرف أخطاءنا لكي لا نكررها .

وأضافت الكاتبة والناقدة الاعلامية : البعض يعيش هاجس أن يظل كل حياته على صواب ، فينتهي به الحال أن لا يعيش حياته أبداً يفقد الإحساس بالحياة تماماً ، ومثلما كانت هنالك أعمال فنية أثرت في تشكيل وجداننا ووعينا بصورة إيجابية هنالك أعمال صنعت وعياً مزيفاً تجاه فهمنا لأنفسنا وكل ما يحيط بنا ، لذا حينما نعترف بأخطاءنا نصبح أكثر مرونة وانفتاحاً على التغيير بل وربما يكون الاعتراف بالأخطاء هو من أهم عوامل التغيير .