اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على قيمة وطريقة دفع رسوم إعادة القيد لطلاب مدارس الثانوي

الوكالة نيوز

تعرف على قيمة وطريقة دفع رسوم إعادة القيد لطلاب مدارس الثانوي.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة رسم إعادة القيد لطلاب مدارس الثانوي العام والفني والرسمي عربي_ لغات والمدارس الخاصة بأنواعها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" قيمة وطريقة دفع رسوم إعادة القيد لطلاب مدارس الثانوي. 

قيمة وطريقة دفع رسوم إعادة القيد لطلاب مدارس الثانوي: 

- تبلغ رسوم إعادة قيد الطالب المفصول 25 جنيه. 

- بينما تبلغ رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته وذلك بعد استنفاذ مرات الرسوب 35 جنيهًا. 

- إنذار للانقطاع لجميع المراحل التعليمية، غرامة إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام، هي عشرة جنيهات. 

وأوضحت الوزارة أنه تسدد الرسوم لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب. 

الطلاب المعافيين من المصروفات الدراسية: 

وتعفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أبناء العديد من الفئات من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، إما إعفاء كلي أو جزء من المصاريف وذلك في إطار جهود الوزارة من أجل تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور، ومن بينهم أبناء الشهداء والضحايا ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، بالإضافة إلى الفئات الأولى بالرعاية من الطلاب الأيتام أو لظروف اجتماعية، وأبناء مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، أو أبناء المطلقات والمعيلات وأبناء العاملين بالتربية والتعليم. 

كان وقد انطلق الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالي 2021- 2022، السبت 9 أكتوبر الماضي ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا). 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.