اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على ضوابط عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث العديد من أولياء الأمور عن تفاصيل أكثر حول عن ضوابط عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي بعد قرار دمج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن ضوابط عقد امتحانات لطلاب الصف الرابع الابتدائي والمعلومات اللازمة عنه، بالإضافة إلى الكم الذي سوف يأتي في الامتحانات لطلاب الصف الرابع الابتدائي نتيجة لدمج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر معا، بجانب موعد عقد امتحانات بالمدرسة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر حول ضوابط عقد امتحانات لطلاب الصف الرابع الابتدائي بعد القرار الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال السطور القادمة للتقرير.

ضوابط امتحانات الصف الرابع الابتدائي

-قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر معا، فلن يخضع الطلاب بدخول امتحان يوم 9 من شهر نوفمبر.

-يتم عقد الامتحانات لطلاب الصف الرابع الابتدائي نهاية شهر نوفمبر الجاري وبداية شهر ديسمبر المقبل.

-يتم عقد الامتحان فيما درسه الطالب منذ بداية العام الدراسي، بجانب عقد الامتحان على مستوى المدرسة وتحت إشراف المعلم.

-أما بالنسبة إلى المعلم فيحصل على نسخة من الامتحان عبر المنصة الإلكترونية المخصصة له.

-بينما يعقد امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول في موعده دون وجود أي تغيير في جميع المناهج التى قام الطالب بدراستها طوال الترم وليس الشهر فقط.

-ويحسب الاجتياز عن طريق المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب في كل فصل دراسي، وتحسب مجموع درجات الفصل الدراسي الأول مضافة إلى مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسمة على 2.

-تهدف تلك الامتحانات إلى قياس نواتج التعلم في المقرر الدراسي بأكمله لتأكد من تحقيق أهداف التعلم المستهدفة والمطلوبة خلال الفصل الدراسي.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

لن يقوم المعلم بوضع أسئلة الامتحان بل يختار من ضمن الاختبارات التي أعدت مسبقا التي سوف تكون من المقرر الدراسي للطالب الذي تم دراسته خلال هذه الفترة، ويتم عقد الامتحان في زمن حصتين من اليوم الدراسي العادي وتحت ملاحظة المعلم، وتطبق جميع التعليمات في المدارس الرسمية واللغات والخاصة.