اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أعراض لقاح فايزر بعد اعتماده استعدادًا لتطعيم الأطفال

لقاح فايزر
لقاح فايزر

يزداد البحث على محرك البحث جوجل حول الأعراض التى يسببها لقاح فايزر بعد اعتماده استعدادا لتطعيم الاطفال دون سن ال18 عام، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى التقرير التالي أعراض لقاح فايزر بعد اعتماده استعداد لتطعيم الاطفال.

اعراض لقاح  فايزر تتشابه مع لقاحات أخرى

كشفت منظمة الصحة العالمية خلال موقعها الرسمي، أن أعراض لقاح فايزر تتشابه كثيرًا مع أعراض لقاحات كورونا الأخرى المتواجدة، والتي يتم تطعيمها للسكان في جميع بلاد العالم والتي يمكن أن تكون واضحة من حيث الأعراض ولكن بنسب متباينة.

وفى هذا الاطار، أكدت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي  على «الفيس بوك» أن أعراض مصل فايزر تتشابه على جميع الفئات العمرية والتي تم معرفتها من الأشخاص الحاصلين على جرعات من فايزر، لافتة إلى أن هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا يمكن أن تكون تستمر لأكثر من ثلاث أيام وفقا لنتائج التجارب التي أجريت من قبل.

اعراض لقاح فايزر

أما بالنسبة لأعراض لقاح فايزر، أشارت وزارة الصحة أن الأعراض الجانبية للقاح تتمثل في:

- الشعور بألم في مكان الحقن باللقاح.

- الشعور بالإجهاد أو الإرهاق.

- الشعور بألم في أنحاء الجسم مصحوب بالصداع

تطعيم الأطفال من هم دون 18 عام خلال الفترة القادمة

أوضحت وزارة الصحة والسكان أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطعيم الأطفال من هم دون 18 عاما، وخاصة الطلاب المرحلة الثانوية العامة والشهادات الفنية والثانوية الأزهرية، وذلك وفقا لتوصيات اللجنة العلمية لمكافحة الفيروسات بوزارة الصحة، وأنه من المؤكد أن يتم تطعيم  الطلاب بلقاح فايزر حيث تتواجد العديد من التجارب التي أثبت أن لقاح فايزر آمن على الأطفال ويتم تطعيمه في بعض الدول فى العالم.