اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سيارات

تعرف على مواصفات سيارة فيراري 296GTB لعام 2022

سيارة فيراري
سيارة فيراري

يبحث الكثير من المواطنين والفنانين عن سيارات مميزة، تسهل لهم الكثير من سبل الراحة والتميز، لذا يتابعوا أحدث السيارات بشكل دوري، ويأتي في مقدمة تلك السيارات سيارة فيراري المميزة، ذات الشكل المثالي والسرعة الهائلة والتي تعد طفرة في صناعة السيارات.

سيارة فيراري 296 جي تي بي

تمثل سيارة فيراري الرياضية الهائلة حقبة جديدة لصناعة السيارات الإيطالية وعلى مستوى العالم، حيث تزود السيارة بمحرك V-6 والتكنولوجيا الهجينة، وتعد تلك الميزة نادرة في تاريخ سيارات فيراري الطويل، حيث تم توظيف كل منهما في حملات السباقات الخاصة بالشركة.  

وتمثل سيارة فيراري GTB ، Gran Turismo Berlinetta، قوة 819 حصانًا مجتمعة من محرك V-6 المزود بشاحن توربيني متوسط ​​ومحرك كهربائي محصور بين المحرك وناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات، وتلك القوة تسيطر فقط على العجلات الخلفية ، والتي عند دمجها مع حجم 296 جيجا تيرابايت الصغير تعد خفيفة الوزن نسبيًا.


ميزة سيارة فيراري طراز  2022 296GTB  يعد طراز السيارة هجينًا في عالم سيارات فيراري ،الذي يتكون من SF90 Stradale و Spider، الذي يشمل محركات ذات إزاحة أصغر وتكامل هجين حيث تبدأ المناظر الطبيعية للسيارات في احتضان الكهرباء بشكل أكبر.

سعر شراء سيارة فيراري
لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن سعر سيارة فيراري الجديدة، ولكن لاشك إن السعر سيكون بالقرب من مليون، نظرا لإمكانيات السيارة التي تتكون من خلف قمرة القيادة في 296 جيجا بايت ويوجد محرك V-6 مزود بشاحن توربيني يتزاوج مع نظام هجين يعمل بالكهرباء.

مواصفات سيارة فيراري
ويتحد محرك الغاز والمحرك الكهربائي في السيارة معا لإنتاج 819 حصانًا يتم إرسالها حصريًا إلى العجلات الخلفية عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات مختلفة، كمان أن السيارة الجديدة لها القدرة على القيادة وحدها على الطاقة المستمدة من حزمة بطارية 7.5 كيلو واط في الساعة تقع تحت الأرض، وتدور السيارة في خطها الأحمر 8500 دورة في الدقيقة يعد بتجربة قيادة عميقة.  


وتتميز سيارة GTB بجناح خلفي نشط مستوحى من LaFerrari وتم تصميمة خصيصا لتوليد قوة سفلية إضافية، مع أبعاد يتم دمجها وقاعدة عجلات قصيرة، إلى جانب وضعيات القيادة الأربعة - eDrive ، و Hybrid ، و Performance ، و Qualify - التي توفر خصائص أداء تصاعدية.