اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021- 2022

الوكالة نيوز

موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021- 2022.. يبحث الآلاف من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، عن موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي، وذلك بعد انطلاق الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021- 2022. 

موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021- 2022: 

تنطلق امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021- 2022 اعتباراً من يوم السبت الموافق 15 من شهر يناير المقبل لجميع المراحل التعليمية، على أن يتم عقدها بعد التنسيق مع كافة المديريات والإدارات التعليمية، على أن يكون موعد بدء إجازة نصف العام رسمياً يوم 5 فبراير المقبل، وتنتهي يوم 17 فبراير وتعود الدراسة بالفصل الدراسي الثاني اعتباراً من يوم 19 فبراير 2022. 

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021- 2022: 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2021- 2022، ستعقد إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع، وليس الحفظ التلقين، مشيرًا إلى أن الهدف ليس الامتحانات بل التعلم. 

كما أكد الدكتور طارق شوقي، أنّه سيتم توفير لقاح كورونا لطلاب الثانوية العامة قريبا، موضحا أنّ جميع المدارس على مستوى الجمهورية، تنفذ الإجراءات الاحترازية الصارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، منوها بأنّ الوزارة تقدم محتوى تعليمي متميز لجميع التلاميذ بمختلف المراحل، منذ انطلاق العام الدراسي الجديد. 

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية التي يتم تدريسها هذا العام لطلاب الثانوية العامة (طلاب الصف الثالث الثانوي العام). 

ونفت وزارة التربية والتعليم كل ما يقال عن تعديل منهج الأحياء المقرر على طلاب الثانوية العامة، مشيرةً إلى أنه كما هو كالعام السابق دون أي تغييرات أو إضافات جديدة. وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لم يتم طباعتها، وإنما يتم فقط إتاحتها إلكترونياً على بنك المعرفة المصري. 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021- 2022: 

ومن المقرر ان تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022 وسط اجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب والطالبات من الإصابة بفيروس كورونا.