اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي الأزهري الجديد 2021/ 2022

الوكالة نيوز

تعرف على نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي الأزهري الجديد 2021/ 2022.. يرغب كثير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي الأزهري الجديد، والذي يطبق بداية من العام الدراسي الحالي 2021/ 2022، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي الأزهري الجديد 2021/ 2022. 

 

نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي الأزهري الجديد 2021/ 2022: 

بدأ الأزهر في تطبيق النظام التعليمي الجديد للصف الرابع الابتدائي، والذي تقسم فيه طريقة التقييم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الأول، بحيث يكون الاختبار الأول بعد انتهاء شهر من الدراسة ويتكون من 15 درجة. 

ويعقد الاختبار الثاني بعد نهاية الشهر الثاني بمجموع 15 درجة، على أن يكون الاختبار الأخير في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف أجزاء الكقرر التي تم تدريسها في الفصل الدراسي كاملة، ويكون من 30 درجة، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الاختبارات الثلاثة ويضاف إلها المهام الأدائية من 35 درجة، والمواظبة على 2 درجة، وفي نهاية الفصل الدراسي الثاني يأخذ الطالب مجموع الفصلين.

 ويستغرق تطبيق كل من الاختبارين الأول والثاني من الحصة العادية تحت ملاحظة معلم الحصة في الأسبوع الأخير من الشهر، ويختار المعلم الاختبارات المعدة مسبقا من المنصة المخصصة لذلك. 

ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساويا، وتحسب في نهاية العام من 100 درجة، وتعطى للطالب في صورة ألوان، ويتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع الدرجات لكل فصل دراسي، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان حيث اللون الأحمر من 1 إلى أقل من 50 درجة، واللون الأصفر من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأخضر من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأزرق من 85 إلى 100 درجة. 

وبالنسبة لمواد التربية الفنية والرياضية والتوكاتسو يشترط لاجتيازها تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% من عدد الحصص. 

وتحتسب درجات المواظبة للطالب الذي تغيب أحيانا (3 أيام) بعذر مقبول 5 درجات، ولمن تغيب عن الحضور بدون عذر 3 درجات ولمن يتغيب كثيرا درجة واحدة. 

جدير بالذكر أنه كان قد أقام مركز تدريب الفاروق بمنطقة القاهرة الأزهرية ورشة عمل لمراجعة الحقيبة التدريبية لمنهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي لتدريب المعلمين على المنهج الجديد.