اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السعودية تدين هجوم مليشيا الحوثي على مطار عدن اليمني

مطار عدن الدولي -
مطار عدن الدولي - أرشيفية

أدانت المملكة السعودية، الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي، علي مطار عدن الدولي، اليوم السبت، وأدي إلى سقوط عدد من القتلي والجرحي.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية - فى بيان صدر عنها مساء اليوم - تدين المملكة بأشد وأقسى العبارات، التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي وأدى إلى مقتل وجرح العشرات، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

موجها للشعب اليمني

وحسب البيان، أكدت الخارجية السعودية، أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته.

يجب توحيد الصف ومواجهة الإرهاب

وشددت الوزارة، على تضامن، المملكة ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، داعية كافة الأطراف لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم.

عُمان تدين هجوم مطار عدن

وفى السياق ذاته، أعربت سلطنة عُمان - في بيان صادر عن وزارة الخارجية السبت - عن ⁦أسفها⁩ العميق لتأزم العلاقات بين عدد من الدول العربية والجمهورية اللبنانية، داعية الجميع إلى ضبط النفس والعمل على تجنب التصعيد ومعالجة الخلافات عبر الحوار والتفاهم بما يحفظ للدول وشعوبها الشقيقة مصالحها العليا في الأمن والاستقرار والتعاون القائم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

انفجاراً بالقرب من مدخل المطار الدولي

وفي وقت سابق من اليوم، وقع انفجاراً بالقرب من مدخل المطار الدولي في عدن بجنوب اليمن، حيث انفجرت سيارة ملغومة عند المدخل الخارجي مستهدفة نقطة تفتيش أمنية قرب فندق.

وذكر مسؤول أمني حكومي رفيع، أن الانفجار أسفر عن سقوط 12 قتيلاً في الانفجار، جميعهم مدنيون، مضيفاً أن هناك أشخاصاً أصيبوا، بعضهم في حالة "حرجة".
تجدر الإشارة إلى، أنه في 10 أكتوبر الحالي، وقع حادث مشابه، أسفر عن مقتل 6 أشخاص وأصيب 10آخرين، بينهم مدنيون بانفجار سيارة ملغومة استهدفت موكباً يقل مسؤولين في عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية، وفق مصادر أمنية أوضحت أن المسؤولين نجوا من الانفجار.