اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لجنة التسوية تلغي قرار إيقاف شيكابالا.. والجبلاية: القرارات ليست ملزمة لنا

الوكالة نيوز

قررت لجنة التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية منذ قليل، بطلان قرار إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب فريق نادي الزمالك.

وكان اتحاد الكرة قد قرر معاقبة شيكابالا بالإيقاف 8 أشهر والغرامة نصف مليون جنيه، على خلفية مشادته مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة للجبلاية، خلال مراسم تتويج الأبيض ببطولة الدوري الممتاز.

وتم تقليص العقوبة لاحقا من جانب لجنة التظلمات، إلى الإيقاف 8 مباريات والغرامة ربع مليون جنيه.

وكان ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق أعلن توليه الدفاع عن كابتن ميت عقبة محمود عبد الرازق شيكابالا فى أزمة العقوبات الأخيرة المفروضة عليه من قبل اتحاد الكرة على هامش مباراة التتويج بلقب الدورى العام  

وقال ممدوح عباس  أنه كلف فريقه القانونى بإتخاذ كل الإجراءات الرسمية والقانونية لرفع الظلم الواقع على محمود شيكابالا من قبل اتحاد الكرة .

وأوضح ممدوح عباس إن فريقه القانونى سيتخذ كل المسارات المختلفة إذا تطلب الأمر اللجؤ للمحكمة الرياضية الدولية أو الفيفا

عقوبات شيكابالا انعكاس للظلم

وأشار ممدوح عباس أن العقوبات المفروضة على شيكابالا هى انعكاس للظلم الكبير فى الكرة المصرية والتدخل الواضح للأهواء والمصالح الشخصية فى الرياضة المصرية.

وبهذا القرار يستطيع لنجم الزمالك شيكابالا اللعب أمام الأهلي في المباراة التي تقرر لها 5 نوفمبر الثاني باستاد القاهرة الدولي.

من جهتها تواصلت الوكالة نيوز مع مصدر مقرب من الاتحاد إذ قال" إن هناك التزاما تجاه قرارات مركز التسوية في الأمور غير الفنية فقط.

وبرهن المصدر التابع للاتحاد: " واقعة فريق المصري البورسعيدي الذي حرك دعوى للعب على أرضه، ووقتها تواجد ممثل قانوني لاتحاد الكرة وقدم دفوعه".

وأكد المصدر نفس أن الجبلاية ترفض قرار مركز التسوية في أزمة شيكابالا كما أن قرارات مركز التسوية ليست ملزمة له، لكنه لن يستأنف باعتبار أن العقوبة ستنتهي خلال الفترة المخصصة للاستئناف.