اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد دموع شيكابالا.. شاهد كيف اتخذ السيسي خطوات جادة لنبذ التنمر والعنصرية

شيكابالا وعمرو أديب
شيكابالا وعمرو أديب

قال مصدر مسئول أن حلقة محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن نادي الزمالك مع الإعلامي عمرو أديب على قناة أم بي سي مصر مساء أمس لاقت اهتمام بالغ لدى القيادة السياسية التي سبق وأكدت على ضرورة نبذ التنمر والعنصرية، وأنه لا مكان لهما في مصر الحديثة.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ الوكالة نيوز ان الفترة القادمة ستشهد إجراءات صارمة لمواجهة الهتافات العنصرية والتنمر وذلك لنبذ التعصب والشحن الجماهيري الذي تسببه هذه السلوكيات الشاذة والغريبة على المجتمع المصري المعروف عنه تماسكه وترابط أطيافه.

ولفت المصدر أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بصدد عقد جلسة مع مسئولي اتحاد الكرة والأهلى والزمالك لوضع ألية لمكافحة الظاهرة مع التأكيد على أن المنافسة بين القطبين مطلوبة لمصلحة الكرة المصرية ولكن داخل المستطيل الأخضر فقط وأن الدولة المصرية العريقة صاحبة حضارة 7 ألاف عام لن تسمح بالإنزلاق في مستنقع العنصرية والتنمر الذي ترفضه جميع الأديان.

مكافحة التنمر

يشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق أن أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة مكافحة ظاهرة التنمر من خلال إصدار التشريعات الرادعة لذلك ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة 

كما كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطحب الطفل جون منتوث الطالب الجنوب سوداني الذي تعرض للتنمر، معه، خلال انطلاق فعاليات مسرح شباب العالم في نسخته الثانية ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، وجلس الطفل في الصفوف الأولى إلى جوار الرئيس السيسي، وظهرت عليه علامات السعادة خلال عروض المسرح.

كان محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم نادي الزمالك، ظهر لأول مرة في حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC، في حوار أثار الجدل منذ الإعلان عنه وقبل بدايته، وكشف عمرو أديب أن هناك 10 آلاف تعليق بخصوص حلقة شيكابالا، و1300 سؤال، كما تصدرت شيكابالا مواقع التواصل الاجتماعي وتم تدشين هاشتاج يدعو لمقاطعة القناة بسبب استضافة شيكابالا والذي أضاف البعض أنه كثير التجاوزات.

ولم يقتصر الأمر على دعوات المقاطعة ضد القناة في حال إذاعة حلقة شيكابالا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل امتد الأمر إلى إنذار رسمي من قبل المحامي طارق محمود، لمنع الحلقة بداعي أن شيكابالا لاعب موقوف، وظهوره التليفزيوني سيتسبب في حالة من الفتنة الجماهيرية، خاصة بعد أزمته الأخيرة مع اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد، حيث قرر اتحاد الكرة على إثرها إيقاف شيكابالا 8 أشهر وتغريمه نصف مليون جنيه.

ورغم الانتقادات والإنذار الرسمي قرر مسؤولي قناة MBC والإعلامي عمرو أديب إذاعة حلقة شيكابالا على الهواء مباشرة مساء أمس السبت، وعدم الأهتمام بقرار الإنذار.