اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول تعليق من شيكابالا بعد تخفيض عقوبته من اتحاد الكرة

شيكابالا
شيكابالا

أعرب محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك عن غضبه الشديد من القرار الصادر من لجنة الانضباط اليوم باتحاد الكرة بشأن إيقافه ٨ مباريات بدلا من ٨ شهور .

وقال مصدر قريب من شيكابالا أن الفهد الأسمر تحدث مع مسئولى الزمالك للتقدم بشكوى للفيفا التظلم من قرار لجنة الانضباط والذى يعنى إيقافه قرابة الشهور الستة وهو الأمر الذى أن تخفيض العقوبة تم لشهرين فقط .

وشدد شيكابالا انه تعرض كبير جدا ولم يتم النظر أنه لم يسئ لأحمد مجاهد من قريب أو بعيد وكل ما قاله : يا اهلاوى وهذه ليست شتيمة .

وأشار إلى أن التظلم الذى يدرس تقدمه للفيفا سيشهد كل وقائع التنمر التى تعرض لها والهتافات العنصرية ضده على مدار سنوات عدة بجانب تعامل الجبلاية فى واقعة كهربا ومحمد فضل وكذلك تخفيض عقوبة محمد الشناوى من ٤ مباريات إلى مباراة واحدة .

قرارات لجنة الاستئناف

وقررت لجنة الاستئناف في اجتماعها اليوم برئاسة المستشار عادل الشوربجى وبحضور الأعضاء المستشار ابراهيم عبد الخالق والمستشار محمد أباظة والمستشار جمال عبد المنعم مايلي:

أولا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات .. قررت اللجنة قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعا.

ثانيًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي. 

قررت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

ثالثًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه محمود عبد الرازق بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه .. قررت اللجنة بعد الإطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثمانية مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.