اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

عودة الصلاة والعمرة بدون تباعد.. الحياة تعود لطبيعتها فى الحرم المكي

إزالة علامات التباعد
إزالة علامات التباعد

يستعد العالم الإسلامي اليوم بعودة الحياة الطبيعية فى الحرم المكي، وبدأ المعتمرين الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا فى التوافد مرة أخرى للحرم المكي، وذلك مع الالتزام بارتداء الكمامات داخل المسجد الحرام فى مكة، ويعرض عليكم موقع «الوكالة نيوز» فى الفقرات التالية عودة الحياة لطبيعتها فى الحرم المكي.

«إزالة ملصقات التباعد»..عودة الحياة لطبيعتها فى مكة

قامت إدارة حساب الحرم المكي بنشر صور إزالة ملصقات التباعد الاجتماعي من على رخام الحرم المكي، وذلك الاعلان عن عودة الحياة لطبيعتها في المسجد الحرام واستقبال المسجد المتوافدين بداية من فجر اليوم.

وفى هذا السياق، قد قامت المملكة العربية السعودية بالاعلان عن البدء في تخفيف القيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، من اليوم وإلغاء التباعد في المسجد الحرام، والسماح باستخدام الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام بالكامل، وذلك عقب التقدم التي أحرزته المملكة في التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وانخفاض عدد حالات الإصابة بكورونا، وبذلك تعود الحياة لطبيعتها.

عودة الحياة لطبيعتها فى السعودية

قد قامت وزارة الداخلية السعودية، بالاعلان أن السلطات بالمملكة وافقت على عودة الحياة لطبيعتها فى السعودية، والقيام بتخفيف قيود كورونا بدءًا من اليوم الأحد، والسماح بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، ما عدا الأماكن المستثناة مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

وعلى ذلك، أنه وفقا  إلغاء التباعد والسماح باستخدام الطاقة الاستيعابية بالكامل في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما، والسماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

تعليق مستشار مفتي الديار المصرية

فيما علق الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الديار المصرية، قائلا: «الآن تم إزالة علامات التباعد الاجتماعي داخل المسجد الحرام، اللهم ارزقنا عمرة قريبة فقد اشتقنا للنظر إلى الكعبة المشرفة والصلاة أمامها».