اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2021 وأفضل الأدعية

المولد النبوي
المولد النبوي

ساعات قليلة تفصلنا عن اليوم الذي يفضله كل مسلم فى مصر  والوطن العربي، وهو يوم المولد النبوي الشريف، اليوم الذي يحتفل به كل مسلم فى العالم، سواء بالصيام أو بشراء الحلويات، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التاليه موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2021 وافضل الأدعية.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

أوضحت هيئة البحوث، ان موعد المولد النبوي الشريف، أنه سوف يكون يوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر القادم، والذى يوافق التاريخ الهجري هذا يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1443.

وعلى ذلك، أشارت دار الإفتاء المصرية إلى إن الاحتفال بالمولد النبوي ذكرى ميلاد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في يوم 19 أكتوبر الحالي، هو أمر جائز شرعاً، وأنه ليس «بدعة».

موعد اجازة المولد النبوي 2021

وفى هذا السياق، سيحصل جميع الموظفين في القطاعات الحكومية الخاصة فى شهر أكتوبر على إجازات مدفوعة الأجر لجميع العاملين، وذلك يكون وفق قانون الخدمة المدنية رقم 81 في عام 2016، ولكن وفق قرار مجلس الوزراء فإنه سوف يتم ترحيل أي إجازة رسمية تكون خلال منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع حتى يحصل العاملين على ثلاثة أيام إجازة متتالية، ولهذا السبب سوف تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 21 اكتوبر 2021 القادم.


افضل الأدعية للمولد النبوي

- نسألك اللهم وعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، نسألك اللهم بإيماننا بك أن تنتصر لنا، وأن تنتصر لإخوتنا وفي كل بلاد المسلمين، وأن ترد عنهم كيد الكائدين، عاجلاً غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين.

- اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.

- اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

- لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.

-  اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار

- سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها.

- اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

- اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

- اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.