اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021 1443 وأدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة كاملة

الوكالة نيوز

أيام قليلة ويستقبل المسلمون في كافة أنحاء العالم المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل 19 أكتوبر ، 12 من شهر ربيع الأول عام 1443 هجرية ، وتختلف مظاهر الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ، من دولة إلى أخرى ، إلا أن الإتفاق والثابت الوحيد هي الفرحة العارمة والحماس والسعادة الذي تملئ وجوه جميع المسلمين بذكري مولد سيد الخلق .

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال، بمناسبة المولد النبوي الشريف بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1443 هجرية .


مظاهر الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

ومع اقتراب المولد النبوي الشريف 2021 الذي يوافق 19 أكتوبر الجاري ، وهو اليوم الذي يستذكر فيه سائر المسلمون مولد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويقيمون الاحتفالات الدينية .

عادة ما تكون احتفالات المصريين بهذه المناسبة العظيمة،  هي شراء الحلوي وقول الكثير من الأناشيد التي تمدح النبي محمد وتعليم الأبناء أخلاق الرسول ولطفه مع جميع البشر ويأتي ذلك من باب محبتهم الكبيرة للرسول وتعبيراً عن مدى فرحتهم بقدومه إلى البشرية .

وفي هذا اليوم تقام الابتهالات والأناشيد الدينية، بينما يلجأ عدد كبير إلى الصلاة والذكر وترديد الأدعية احتفالا بهذا اليوم العظيم ، وفيما يلي يقدم الوكالة نيوز أدعية المولد النبوي الشريف :

أدعية المولد النبوي الشريف 2021 مكتوبة  

"اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألكَ بِجاهِ النَّبى المُختارِ وَآلِهِ الأخيارِ أنْ تُكَفِرَ عَنَّا الذُّنُوبَ وَالأوْزار  وَنَجِنا مِنْ جَميعِ الْمَخاوفِ والأخْطارِ وتَقَبَّلْ مِنَّا مَا قَدَّمنَاهُ مِنْ يَسيرِ أعْمالِنا فِى السِرِّ والإجْهارِ واغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا إنَّكَ عَزيزٌ غَفارْ بَلِّغ اللَّهُمَّ وأوْصِلْ ثَوابَ مَا قُرِيءَ بِتَمامِهِ وكَمَالِهِ مِنْ هَذِهِ الْقِراءةِ الشَّريفَةِ والْموْلِدِ الشَّرِيفِ زِيادة فِى شَرفِ نبيَّنا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ثُمَّ فِى شَرَفِ آلِهِ وأصْحابِهِ وآلِ بَيْتِه الطَيبينَ الطَّاهِرينَ".
"اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا اللهم اجعله لنا قدوة فى كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته".

أدعية المولد النبوي الشريف 2021 مكتوبة

- "أنت يا سيدى يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك".
- "اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين".
- "اللهم بحق هذا اليوم العظيم أدعوك أن تبارك لى فى رزقى وعافيتى وعائلتى وعلمى وأن تسعد قلبى وتنير بصيرتى وأن تحفظنى وعائلتى وأهلى وأحبتى من كل شر". 
- "اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـئ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـى وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـى سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم .