اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ورابط التقديم في منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2021-2022

منح المبادرة المصرية
منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم

تزداد مؤشرات البحث على المحرك جوجل حول موعد ورابط التقديم فى منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2021-2022، خاصة بعد إعلان إدارة البعثات فى  وزراة التعليم العالي عن منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد ورابط التقديم فى منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2021-2022.
 

موعد ورابط التقديم فى منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 
 

قامت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، بالاعلان عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسي للحصول على منح دراسية لقضاء فصل دراسي أو عام دراسي كامل للمرحلة الجامعية الأولى.

وفى ذلك الاطار، أوضحت الإدارة أن التقديم يتم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة المركزية للبعثات، وذلك حتى اليوم الموافق 15 ديسمبر 2021، وذلك من خلال الرابط التالي:

Eservices.cdm.edu.eg

وعلى ذلك، شددت على وجوب إرفاق صوره ضوئية من جميع المستندات التى تم طلبها إلكترونيا، ويتم تسليم الملف الورقي يحتوي كافة أصول المستندات التي تم إرفاقها إلكترونيا.
 

شروط منح المبادر المصرية اليابانية

1- ألا يزيد سن المتقدم عن 22 عاما في 1 أكتوبر 2021.

2- أن يكون المتقدم فى الصف الثاني أو الثالث الجامعي من تاريخ التحاقه بالجامعة، وان يكون المتقدم بجامعة مصريه حكومية بالنسبة لطلاب الكليات العملية تحتسب السنة الإعدادية عام دراسي.

3-أن يكون المتقدم حاصل على GPA 3.2 أو جيد جدا أو ما لا يقل عن 80% في السنوات السابقة.

4- ان يكون للمتقدم بيان التقديرات  المقدم موضح به الدرجة أو النسبة عن كل عام دراسي ومعتمد ومختوم.

5- علي المتقدم ان يقوم بتقديم مستوى لغوي في اللغة الإنجليزية 5.5 ايلتس أو 59 في اختبار الـ IBT الدولي ما عدا أقسام اللغة اليابانية فيجب تحقيق مستوى N3.

6- ألا يكون الطالب حاملا لأي جنسية أخرى مع جنسية جمهورية مصر العربية.

7- أن يكون هناك اتفاقية تبادل طلابي بين الجامعة المصرية التي يدرس بها الطالب وأحد الجامعات اليابانية ولا يسمح للطالب للتقدم لأي جامعة أخرى.