اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب حسن المير يشيد بالكلمات الحاسمة من الرئيس السيسى حول حقوق الانسان

الوكالة نيوز

وجه النائب حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن والاسرة بمجلس النواب تحية تقدير واحترام للرئيس عبد الفتاح السيسى على كلمته التاريخية والمهمة التى القاها أمام قمة فيشجراد 

ووصف " المير " فى بيان له اصدره كلمات الرئيس السيسى عن ملف حقوق الانسان بانها كانت حاسمة ورائعة ومعبرة بكل الصدق والامانة عن الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية معلناً اتفاقه التام والمطلق مع قول الرئيس السيسى فى كلمته إن "على أصدقائنا الأوروبيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر ونحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه ومش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز.. لا.. أنا مسئول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم.. وهذا أمر ليس باليسير.. المجر فيها 10 مليون مواطن.. هولندا فيها 40 مليون مواطن ومصر فيها 100 مليون و65 % من شعب مصر شباب وعنده أمل وعاوز يعيش.. وعاوز أقول للأصدقاء في فيشجراد عاوز اشكركم على الموقف الداعم للدولة المصرية".

وأشاد النائب حسن المير بتأكيد الرئيس السيسى بأن مصر تشهد تواجد 6 ملايين لاجئ من مختلف الدول العربية والإفريقية، يعيشون بها أسوة بباقي المواطنين المصريين.

لا توجد معسكرات للاجئين في مصر

وأنه لا توجد معسكرات للاجئين في مصر، وإنما الجميع يعامل بمساواة وأن اللاجئين يتلقون العلاج في جميع المستشفيات، ويحصلون على الخدمات نفسها التي يحصل عليها المصريون موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسى على قوله بالنص : "لا نحتاج لأحد ليقول لنا ما هي حقوق الإنسان لديكم، الحفاظ على 100 مليون مصري ليس بالأمر اليسير وعلى أوروبا أن تتفهم ذلك" 

وقال النائب حسن المير إن العالم كله اصبح على وعى وادراك كاملين أن مصر فى مقدمة دول العالم التى تطبق حقوق الانسان بمفاهيمها الشاملة واصبح الانسان المصرى وجميع من يتواجدون على ارض مصر يتمتعون بكامل حقوقهم فى التعليم والصحة والسكن الكريم وغيرها من حقوق الانسان مؤكداً أن الرئيس السيسى هو أول قائد على مستوى العالم ينبه على حقوق الانسان بمفاهيمها الشاملة