اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: نقدر رؤية رئيس الوزراء المجري للتطورات في الشرق المتوسط

الوكالة نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن لقائه برئيس الوزراء المجري، اليوم الأربعاء، شهد الاتفاق على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضاف "السيسي"، خلال كلماته في مؤتمر صحفي في العاصمة المجرية بودابست، أن ملف الهجرة غير الشرعية الذي تطرق إليه لقائه برئيس وزراء المجر، يمكن حله من خلال عودة الاستقرار إلى البلدان المصدرة للمهاجرين غير الشرعين.

السيسي: المجر دعمت مصر مبكرا ووثقت في قدرتها على تخطي الظروف الصعبة

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان لدعوته لحضور قمة فيشجراد، وعقد مباحثات ثنائية دائمًا ما تكون مثمرة في كل المجالات.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره لـ"أوربان" على رؤيته وإدارة وتفهم الأمور سواء في المنطقة أو شرق المتوسط.

وأوضح أن دعم الحكومة المجرية بدأ مبكرًا، وثقتها في قدرة مصر على التغلب على الظروف الصعبة التي مرّت بها في 2011 و2012 و2013.

وأكد الرئيس السيسي، على تقديره لرؤية رئيس الوزراء المجري للتطورات التي تحدث في منطقة الشرق الأوسط.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء المجر بمقر رئاسة الوزراء.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية. 

ووصل الرئيس السيسي، مساء الإثنين،  إلي العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد مع مصر"؛ حيث يضم التجمع كلاً من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

وصرح السفير بسام راضى،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  بأن مشاركة مصر في قمة مع تجمع "فيشجراد" تأتي للمرة الثانية عقب عام ٢٠١٧، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.