اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: نتعاون مع المجر في مجالات الزراعة والسياحة والصناعة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لرئيس وزراء المجر، مشيدا بدعمه لمصر خلال السنوات الماضية، وثقته في مصر أنها سوف تتغلب على الظروف الصعبة.

أضاف السيسي في جلسة مع رئيس وزراء المجر اليوم الأربعاء: اتفقنا اليوم على التعاون في الزراعة، وأيضا في السياحة والصناعات الأخرى، ونستفيد في مصر بالخبرات المجرية، ومصر تحتاج إلى هذا.

وقال الرئيس السيسي إن العلاقات الثنائية بين المجر ومصر وطيدة، حيث دعمت بودابست القاهرة منذ سنوات بعيدة، مشيرا إلى الاتفاق الدائم بين البلدين للتحرك نحو الأمام والتعاون الثنائي في مجالات عدة خاصة التكنولوجية والاقتصادية. 
وأشار الرئيس السيسي إلى قضية الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا حيث أكد أن حلها الأساسي يكمن في عودة الاستقرار إلى الدول المصدرة للمهاجرين، موضحًا أن مصر لا تسمح بخروج مركب واحد لهجرة غير شرعية على سواحلها إلى دول أوروبا. 
 

مشاركة مصر في فيشجراد

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة مصر في قمة مع تجمع فيشجراد تأتي للمرة الثانية عقب عام 2017، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن زيارة الرئيس إلى بودابست تشهد أيضًا عقد مباحثات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين المجريين في مقدمتهم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، والرئيس المجري يانوش أدير، لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلًا عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.