اهم الاخبار
السبت 27 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رئيس الوزراء المجري: من المهم أن تسعى الصين لتحقيق السلام حول العالم

التقى رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الاثنين، بعد أيام من إجراء محادثات بشأن اتفاق سلام أوكراني محتمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مما أثار غضب بعض زعماء الاتحاد الأوروبي.

رئيس وزراء المجر لزيلينسكي: وقف إطلاق النار يسرع مسار السلام مع روسيا

طلب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، النظر في إمكانية وقف إطلاق النار قبل المفاوضات حول الوضع في أوكرانيا، ويعتقد أن ذلك قد يسرع مفاوضات السلام.

رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف ويلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي اليوم

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات المجرية الأوكرانية، حسبما ذكر المدير الصحفي لأوربان.

رئيس الوزراء البولندي: لا توجد خطة بديلة بشأن مساعدات الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، اليوم الخميس، إنه لا توجد خطة بديلة بشأن مساعدات الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، وإن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يماطل في تقديم المساعدة يجب أن يقرر ما إذا كانت المجر جزءا من مجتمعنا .

رويترز: رئيس وزراء المجر يقر مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 187 مليون يورو

ستقدم المجر 187 مليون يورو (195 مليون دولار) كمساعدات مالية لأوكرانيا كمساهمة منها في حزمة دعم الاتحاد الأوروبي المزمعة والتي تصل قيمتها إلى 18 مليار يورو في عام 2023، وفقًا لمرسوم حكومي نُشر في وقت متأخر يوم الأربعاء.

رئيس الوزراء المجري: يجب إلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا

أفادت صحيفة ماغيار نمزت المجرية اليومية الموالية للحكومة، في وقت متأخر من يوم الأربعاء بأن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أبلغ حزبه الحاكم فيدس أنه يجب إلغاء العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا.