اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول الأكثر ضرراً.. أندية إنجلترا تواجه أزمة جديدة في فترة التوقف الدولي

الوكالة نيوز

كشفت تقارير صحفية أن أندية الدوري الممتاز  ستخسر نجومها الدوليين في الجولة التالية من المباريات حيث طلبت منتخبات أمريكا الجنوبية لاعبيها من أجل المشاركة في مبارياتها بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وهناك دول مثل الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي ستخوض مبارياتها مساء الخميس في أمريكا الجنوبية.

وهذا يعني أنهم سيبدأون في الساعات الأولى من صباح الجمعة أي أقل من 36 ساعة قبل انطلاق مباراة واتفورد وليفربول في فترة بعد الظهيرة في 16 أكتوبر.

كما ذكرت صحيفة ديلي ميل أن المحادثات جارية بين الأندية والاتحادات ذات الصلة لمحاولة التوصل إلى اتفاق يسمح للاعبين بتخطي المباريات النهائية.

وتقدر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز رغبة لاعبيها في تمثيل بلدانهم في حين لم يقدم اتحاد أمريكا الجنوبية أي تسهيلات أو تنازلات بهذا الصدد حتى الآن.

وتأثر كل من أستون فيلا وتشيلسي وليدز وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام بهذه المشكلة.

ومن غير المرجح أن يعود فابينيو وأليسون ثنائي ليفربول في الوقت المناسب لخوض مباراة فريقهم المقبلة أمام واتفورد.

وطلب ليفربول تأجيل المباراة لتكون انطلاقها عند الساعة 7.45 مساءً لكن واتفورد رفض الاقتراح.

ومع ذلك ، فإن بقية الأندية تأمل في ترتيب السفر لإعادة لاعبيها في الوقت المناسب للمشاركة بمباريات نهاية الأسبوع المقبل  حتى لو شاركوا في الجولة الأخيرة من البطولات الدولية.

ويلعب يونايتد وسيتي وفيلا وليدز الساعة 3 مساءً يوم السبت حيث يسافر تشيلسي إلى برينتفورد للمشاركة في المباراة بالساعة الخامسة والنصف مساءً.

وفي غضون ذلك ، سيواجه توتنهام نيوكاسل خارج أرضه بعد ظهر يوم الأحد.

وتأتي المعركة الأخيرة بين الأندية والمنتخبات بعد قليلة من إعطاء لاعبي الدوري الإنجليزي الضوء الأخضر لتجنب الحجر الصحي بالفندق عند عودتهم من بلدان القائمة الحمراء إذا تم تطعيمهم بالكامل.