اهم الاخبار
الجمعة 22 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السودان..مقتل شرطي واعتقال 6 إرهابيين خلال مداهمة خلية لداعش بالخرطوم

الشرطة السودانية،
الشرطة السودانية، أرشيفية

لقي أحد قوات الأمن فى السودان مصرعه، اليوم الاثنين، خلال مداهمة مقر خلية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، فى العاصمة الخرطوم.
وبحسب قناة العربية، وقعت اشتباكات بين قوات الأمن السودانية، وعناصر خلية إرهابية، تابعة لتنظيم "داعش"، في منطقة جبرة جنوب الخرطوم، أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين، وعنصر من الأمن.
ونقلت القناة عن "شهود عيان"، قولهم إنهم سمعوا "دوي رصاص قوي داخل منازلهم"، وأن ذلك انحصر في منطقة الطريق الرئيسي، لحي جبرة وسط أسواق تجارية، معروفة باسم "الأنفال.. اليحيى".
إلى ذلك، أكدت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، هذه الأنباء، وذكرت أنه وقعت اليوم اشتباكات بين قوات الأمن، وخلية إرهابية، متمركزة وسط حي جبرة السكني، في العاصمة الخرطوم.
وتبادلت قوات الأمن إطلاق النار الكثيف لبضع ساعات مع المجموعة الإرهابية، التي تحصنت في سطح إحدى البنايات في المنطقة، ولم تعرف تفاصيل عنها، وترددت معلومات حول سقوط جرحى من القوات الأمنية، والقبض على عدد من الارهابيين.
 وقبل أيام، داهمت القوات الامنية السودانية، خلية تابعة لتنظيم "داعش"، في الخرطوم، الثلاثاء، ما أدي إلى مقتل خمسة من أفراد جهاز المخابرات السوداني، في أول مرة تؤكد فيها السلطات عن استهداف عناصر من التنظيم.

وأوضح جهاز المخابرات السوداني في بيان "بناء على توفر معلومات عن خلية تتبع لـ’داعش‘  الإرهابية تم صباح اليوم، تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة" في منزل في حي جبرة في جنوب العاصمة السودانية.
وقال إن العملية أسفرت "عن القبض على 11 من الإرهابيين من جنسيات مختلفة" فيما سقط في صفوفه "خمسة شهداء هم ضابطان وثلاثة ضباط صف وإصابة ضابط بجروح" عندما "قامت المجموعة الإرهابية (..) بإطلاق الرصاص على القوة". ولفت البيان إلى أن أربعة من أعضاء الخلية فروا أثناء المداهمة وتجرى مطاردتهم.