اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مستوطنون يهود يقتحمون منطقة «بيارة سعود» شرق طوباس

مستوطنون يهود، أرشيفية
مستوطنون يهود، أرشيفية

اقتحم مستوطنون يهود، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، منطقة "بيارة سعود"، شرق طوباس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، عن مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، قوله إنّ مستوطنين اقتحموا منطقة "بيارة سعود"، القريبة من حاجز تياسير العسكري، وما زالوا يتواجدون هناك.

وأضاف أن هؤلاء المستوطنين ذاتهم، حاولوا أكثر من مرة منذ بداية العام الحالي، إقامة بؤرة استيطانية على أراضي المنطقة المملوكة للموطنين.

وفى وقت سابق من اليوم طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية، بتطبيق مواقفهم الرافضة للاستيطان وتحويل حرصهم على حل الدولتين إلى آليات واجراءات عملية، لإحياء عملية السلام قبل فوات الأوان.

وأدانت "الخارجية" في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، عمليات تعميق الاستيطان وتوسيعه في الأرض الفلسطينية المحتلة، والاستيلاء على مساحات واسعة منها، وما يرافق تلك العمليات من تطهير عرقي واسع النطاق وحرب مفتوحة على الوجود الفلسطيني في جميع المناطق المصنفة "ج"، والتي تشكل غالبية مساحة الضفة الغربية.

وأوضحت أن الحكومة الإسرائيلية تستخدم للوصول لهذا الهدف أشكال عدة من الضغوطات والتضييقات على حياة المواطنين الفلسطينيين، ولا تتردد في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحقهم، وحولت الضفة إلى ساحة صراع ومواجهة ساخنة طالت عديد المناطق من شمالها إلى جنوبها، وفي مقدمتها القدس الشرقية المحتلة.