اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للدبلومات الفنية.. تعرف على المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى

الوكالة نيوز

يرغب عدد كبير من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية حول معرفة أقسام ومصروفات والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى، وقد يتواجد المعهد العالي للعلوم التجارية بطريق المحلة الكبرى على طنطا السريع بمحافظة الغربية.

ومن منطلق دور  بوابة "الوكالة نيوز" ننشر لمتابعتها من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية الاقسام والأوراق المطلوبة للالتحاق المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى للعام الجامعي الجديد 2021-2022

وقد يقبل المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى الطلاب الحاصلين على الثانوية التجارية نظام 3 سنوات وطلاب الثانوية الفنية للإدارة والخدمات وطلاب الثانوية الصناعية نظام 3 – 5 سنوات كما يقبل طلاب دبلوم المعاهد الفنية الصناعية و دبلوم المعاهد الفنية التجاري بالفرقة الثانية وطلاب دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام 5 سنوات و دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية.

وتكون مدة الدراسة داخل المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى أربع سنوات ويحصل الطالب على درحة البكالوريوس في أحد التخصصات التي يوفرها المعهد للدراسة. 

وتكون التخصصات المتاحة هي كالتالي :

- الإدارة الصناعية وضبط الجودة.

- ‏المحاسبة.

- التسويق والتجارة الإلكترونية.

- ‏نظم تشغيل و معلومات.

وتكون المصروفات المطلوبة للمعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى للعام الدراسي الجديد عبارة عن 5099 جنيه ثم يضاف إليه 285 جنية ليكون المبلغ الإجمالي 5384 جنية للعام الدراسي الجديد.

بينما الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهدالعالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى للعام الجاري عبارة عن الآتي:

- أصل المؤهل وعدد 3 صور منه.

- أصل شهادة الميلاد وعدد 3 صور منها.

- صورة من بطاقة الترشيح. 

- عدد 6 صور شخصية. 

- صورة من بطاقة الطالب. 

- صورة بطاقة ولي الأمر.

- عدد 2 و 6جند بالنسبة للذكور من مكتب التجنيد أو من القسم التابع له الطالب. 

ومن الجدير بالذكر أن هذا المعهد يتيح فرصة التواصل عبر وسائل التواصل الإجتماعي وذلك من خلال صفحة المعهد على الفيسبوك ويكون اللينك الخاص بالمعهد https://www.facebook.com/pg/h.i.c.s.m/about/?ref=page_internal ‏ أما التواصل عبر البريد الإلكتروني للمعهد على هذا المعهد [email protected].