اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مئوية جديدة في انتظار محمد صلاح

الوكالة نيوز

يبحث الفرعون المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول في مواجهة اليوم مع فريقه أمام برينتفورد عن رقم قياسي جديد يضاف إلى تاريخه المليئ بالإنجاز والأرقام القياسية، وهو الهدف رقم 100 في الدورى الإنجليزي بقميص الريدز، وذلك حال نجاحه تسجيل هدف في مرمى مضيفه فريق برينتفورد الصاعد حديثا، في اللقاء المقرر إقامته في تمام السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، على ملعب "جريفين بارك"، ضمن منافسات الجولة السادسة من البريميرليج للموسم الحالي 2021 – 2022.

وسجل النجم المصرى محمد صلاح 99 هدفا بقميص ليفربول في الدورى الإنجليزي في 150 مباراة، بجانب تقديمه 38 أسيست لزملائه، منذ وصوله في صيف عام 2017 قادما من فريق روما الإيطالي في صفقة وصلت قيمتها إلى 42 مليون يورو.

هدف في شباك فريق واتفورد

وأفتتح الفرعون المصرى رصيده التهديفى في الدورى الإنجليزي مع الريدز بهدف في شباك فريق واتفورد، في أول مباراة له مع ليفربول في البريميرليج، في 12 أغسطس من عام 2017، وأخر أهدافه في مرمى كريستال بالاس بالجولة الماضية.

ويتصدر الفرعون المصرى قائمة هدافى الدورى الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 4 أهداف بالتساوى مع الثنائي برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد.

وكان محمد صلاح قد وصل إلى هدفه رقم 100 في الدورى الإنجليزي، سواء مع ليفربول أو تشيلسي، بعد هدفه في مرمى فريق ليدز يونايتد، بالجولة قبل الماضية والتي حسمها الريدز بثلاثية نظيفة.

وأصبح مو صلاح على بعد 3 أهداف فقط من معادلة الهداف التاريخى للاعبين الأفارقة في الدورى الإنجليزي، والذى يتصدره النجم الإيفوارى السابق ديديه دروجبا برصيد 104 أهداف.

ويحتل ليفربول وصافة ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 13 نقطة، بالتساوى مع تشيلسي صاحب الصدارة بفارق الأهداف