اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أجمل الأدعية ليوم الجمعة

الوكالة نيوز

يعد يوم الجمعة يوم مبارك حيث يحرص المسلمين بكثرة الدعاء وقراءة القرآن الكريم وخاصة سورة الكهف، وأكثر يوم تجد المساجد ممتلئ بالمسلمين لصلاة وقراءة القرآن وكثرة الدعاء للتقرب إلي الله .

أجمل الأدعية ليوم الجمعة

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهم يا حي يا قيوم، ياذا الجلال والاكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به اجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والي أعلي درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلي صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله، والله اكبر ولله الحمد، واستغفر الله عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين  جميعاً الأحياء منهم  والأموات وادخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلي اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى اهله وصحبه اجمعين.

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك ، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك ، ولطاعة يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك.

بسم الله أصبحنا وامسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وأن الجنة حق والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله من يبعث من في القبور.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم ، سادعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

“ ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار”.

“ ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا او أخطأنا”.

اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.