اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد رأس السنة الهجرية وأهم الأدعية المستجابة بها

موعد رأس السنة الهجرية
موعد رأس السنة الهجرية

بالتزامن مع بداية شهر أغسطس، يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد رأس السنة الهجرية والإجازات الرسمية، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد رأس السنة الهجرية في التقرير التالي.

موعد رأس السنة الهجرية

من المقرر أن يكون يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس من الشهر الحالي هو موعد رأس السنة الهجرية، كما يتم ترحيل الإجازة إلى نهاية الأسبوع الخميس وذلك وفق لمجلس الوزارء، إذا صادفت إجازة رسمية في بداية أو منتصف الأسبوع يتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع.

أدعية رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية 2021 

يلجأ المسلم للدعاء قبل قدوم الأحداث الدينية للمباركة بها وإليكم أهم الأدعية لرأس السنة الهجرية.


- اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

- اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لى ما فعلته فى هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.

- اللهم أجعل لنا من أمرنا رشدا، واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل أمر يسرًا.