اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل الأدعية المستجابة ليوم رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية

أيام قليلة تفصلنا عن اول ايام رأس السنة الهجرية، ولذلك تزايد البحث عن محرك البحث جوجل عن افضل الأدعية المستجابة ليوم رأس السنة الهجرية الجديدة، وذلك لتمنى التقرب إلى الله، ولبداية عام جديد مليئ بالأمل والتفاؤل، وان يذهب الله عنا البلاء، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» افضل الأدعية المستجابة ليوم رأس السنة الهجرية.

أدعية ليوم رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية على وشك البدء، ولذلك يفضل المثير من المواطنين أن يبدأوا السنة الهجرية بالكثير من الأدعية، لجعله عاما مباركا، مليئ بالتفاؤل والخير على الأمة الإسلامية، ومن افضل الأدعية المستجابة هى كالاتي:

- اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

- اللهم لا تشمّت بنا الأعداء، ولا تكلنا إلى من يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمرنا وهو لا يبالي بنا.


- اللهم زدنا ولا تنقصنا، وعافنا واعف عنّا، اللهم لا تخرجنا من هذه الدنيا إلّا وأنت راض عنّا يا أرحم الراحمين.

- اللهم أن هذه سنة جديدة، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

افضل الأدعية لرأس السنة الهجرية

- اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

- اللهم مصرِّف القلوب والأبصار، صرِّف قلوبنا على طاعتك، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

- اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره

- نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

- اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل شر, والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

- اللهم إني أسألك صحة في إيمان، وإيمانًا في حسن خلق، ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا.