اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على الأدعية المستحبة يوم الجمعة

تعرف على الأدعية
تعرف على الأدعية المستحبة يوم الجمعة

يبحث العديد من المواطنين وخصوصا في يوم الجمعة عن أدعية في هذا اليوم المبارك، حيث أن يعد يوم الجمعة هو يوم فضيل وبه ساعة يستجاب فيها الدعاء، ويزداد البحث حول معرفة أفضل الأدعية المستجابة بجانب أفضل أوقات الدعاء، فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يكثر من دعاء يوم الجمعة في مثل هذا اليوم الفضيل.

ويضاف إلى ذلك قيام الرسول صلى الله عليه وسلم ببعض الأعمال في يوم الجمعة، ومنها الاغتسال والتطهير والتطيب برائحة جميلة قبل الخروج لأداء صلاة الجمعة، والتسوك والتكبير أثناء الذهاب إلى المسجد، وقراءة سورة الكهف، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» الأدعية المستحبة في يوم الجمعة وأفضل أوقات الدعاء خلال السطور القادمة للتقرير.

أدعية يوم الجمعة

ويستحب الدعاء في أوقات الدعاء بدعاء يوم الجمعة أن يكون من بداية ليلة الجمعة وحتى غروب شمس اليوم، ومن المستحب أن نقول عدد من الأدعية التالية:

-اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

-اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

الأدعية المستحبة بيوم الجمعة

-اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

-يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد، وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

-اللّهم إني أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.