اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو الوكالة

الجامعات الاهلية ومستقبل بناء الانسان.. تسلم الايد الشغالة: فيديو لـ مجلس الوزراء

الجامعات الاهلية
الجامعات الاهلية

نشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزاراء المصرية فيديو مدته دقائق يتضمن لقطات وصورة وماكينات لمواقع الجامعات الاهلية التي يتم انشاءها بالدولة المصرية ، الفيديو  مصحوباً بتعليق : " الجامعات الاهلية ومستقبل بناء الانسان " ، وتضمن الفيديو ايضاً رغم قصر مدته لقاءات مع عدد من الطلاب والاساتذه والعاملين يتحدثون خلاله عن عظمة بناء الانسان وما تقدمة الجامعات الاهلية من خدمات وامتيازات تزكي سياسة الدولة والقيادة السياسية في توجهاتها الوطنية التي تستثمر في البشر وما تم تنفيذه من شراكات دولية مع جامعات دولية مثل جامعة اريزونا وهي جامعة امريكية كبري وتحتل مراكز متقدمة عالمياً من حيث الابتكار .  

وقال الدكتور اشرف  حيدر رئيس جامعة الجلالة خلال الفيديو : ان جامعة الجلالة تعد مشروع ضخم من  مشروعات الدولة القومية والتي تعبر عن جزء هام من توجهات الدولة في استراتيجية التعليم العالي وبدات القصة عندما قامت الدولة بوضع استراتيجيتها الجديدة 2030 والتي تستهدف في جزء مهم منها اهمية الارتقاء بالانسان وبناء العقل البشري المتسلح بالعلم والمعرفة . موضحاً ان اعظم الاساتذة الموجودين في دول العالم شاركوا في وضع اللوائح والمناهج الدراسية التي ستقوم بالعملية التعليمية في جامعة الجلالة .

وحظي الفيديو بتفاعل كبير من رواد السوشيال ميديا حيث كتب حساب منسوب لـ محمود التاجر قائلاً : مجهودات مشكورة الحكومة المصرية الله معاكم ويوفقكم ولكم كل الشكر والتقدير والاحترام على جميع مجهوداتكم للأرتقاء ببلدنا الحبيبة مصر عمار يامصر واردف معقباً : وتسلم الأيادي الشغالة في حب مصر واهلها .. وكتب محمد عبده معلقاً : مجلس الوزراء حاجة محترمة بجد وانا سبق اشتكيت من رئيسة الحي ، واتشالت تاني يوم وفي أرقام الشكاوي علي الواتس اب بجد حاجة في منتهي الجمال وتابع : واضح جداً شغل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والناس اللي شغالين ، حاي مجرد الرد والاهتمام بيحسسنا اننا ماشين في الطريق الصح حتي لو ماشيين ببطء ربنا يوفقكم تحيا مصر .. وعقبت هبه العايدي قائلة : برجاء سرعة اصدار قرار للماجستير والدكتوراة لتحقيق طفره فى الجهاز الادارى للدولة للوصول إلى تحقيق رؤية سيادة الرئيس للجمهورية الجديدة .. وقال محمود العجمي : هذا ما كنت أتمناه لمصر من زمن طويل الحمد لله.